يرى البعض أن يوم الأربعاء “نحس”، فهل يكون كذلك على الاتحاد اللبناني لكرة القدم إذا تفجّر الخلاف نتيجة الغليان الذي تعيشه اللجنة العليا بعد تراكم الخلافات بين أعضاء عدة من جهة وعضو آخر من جهة أخرى؟
وسيكون موضوع محضر الجلسة السابقة التي تقررت فيها تسمية العضو سمعان الدويهي أميناً عاماً طوال فترة غياب الأمين العام الأصيل (رهيف علامة) والوكيل (جهاد الشحف) قبل أن يحصرها علامة لاحقاً بفترة 22 شباط إلى 5 آذار.
أما الموضوع الثاني فهو اعتراض بعض الأعضاء على تصرّف إحدى موظفات الاتحاد ورفضها تنفيذ تعليمات الدويهي بتوزيع المحضر الأصلي على الأعضاء.
أما الموضوع الجديد فهو الزيارة السرية التي قام بها الأمين العام رهيف علامة لزيوريخ (سويسرا) ولقاؤه رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر؛ إذ سيسأل الأعضاء عن أسباب عدم إعلام اللجنة بالزيارة ومن كلّف علامة السفر للقاء بلاتر ومناقشة مواضيع تهم الكرة اللبنانية، وخصوصاً على الصعيد المادي؟
وأكد عدد من أعضاء اللجنة العليا للاتحاد أن الكلام على انسحاب عدد من الأعضاء إذا لم يقدم المحضر الأصلي للتصديق عليه من مبدأ “من هو منزعج أو معترض فليرحل والمسألة يمكن طرحها على التصويت”، فيما مصادر أخرى تعتقد أن علامة لن يكمل الجلسة، وخصوصاً أن معلومات أشارت إلى أنه سيستقيل إذا لم يُعتمَد محضره، علماً بأن البعض رأى هذا التهديد من باب التهويل لا أكثر ولا أقل.
بناءً على ذلك، فإن جلسة اليوم قد تكون نارية نتيجة وجود أكثر من فتيل انفجار، مع إمكان أن تمر الأمور على الطريقة اللبنانية عبر تسويات اللحظة الأخيرة منعاً لسقوط الاتحاد.
ع. س.