في سابقة فريدة من نوعها في أوروبا، أصبح نيوجيرسي نتس أول فريق يحقق الفوز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة على أراضي «القارة العجوز»، عندما تغلب على تورونتو رابتورز مرتين 116-103 و137-136 في لندن. وشهدت أوروبا في الأعوام الماضية تنظيم مباريات استعدادية للموسم، وفي لندن تحديداً منذ عام 2007، لكن هذه هي المرة الأولى التي سنحت فيها الفرصة للجماهير الأوروبية لمتابعة مباراة رسمية ضمن دوري المحترفين، بعد محاولات سابقة في كل من اليابان والمكسيك. وعن احتمال انضمام فرق أوروبية إلى الدوري الأميركي، قال آدم سيلفر مساعد رئيس رابطة الدوري ديفيد شتيرن الذي لم يسافر لمتابعة اللقاء: «لم يكن هذا من أجل الغد. نأمل رؤية ذلك بعد نحو 10 أعوام».
وانتهت القمة بين سان أنطونيو سبرز وضيفه ميامي هيت بفوز الأول 125-99.
وكان الأفضل عند سان أنطونيو الأرجنتيني مانو جينوبيلي بـ20 نقطة، بينما سجل ليبرون جيمس 26 نقطة لميامي، وأضاف دواين وايد 19 نقطة وكريس بوش 17 نقطة.
وفي مباريات أمس، وضع يوتا جاز حدّاً لخسائره المتتالية على أرضه وحقق فوزاً صعباً على ساكرامنتو كينغز 109-102 بعد التمديد.
وتألق نجم يوتا آل جيفرسون بتسجيله 27 نقطة. في المقابل، كان ماركوس ثورنتون بـ22 نقطة الأفضل لدى ساكرامنتو.
ولم ينفع تألق نجم مينيسوتا تمبروولفز كيفن لوف في إبعاد الخسارة عن فريقه أمام واشنطن ويزاردز 96-103.
وتخطى لوف حاجز العشر نقاط والعشر متابعات (دابل دابل) للمرة الخمسين على التوالي، وبات على بعد مباراة واحدة فقط من الرقم القياسي المسجل باسم موزس مالون في موسم 1978-1979.
وسجل لمينيسوتا أيضاً مايكل بيزلي 18 نقطة، ولواشنطن أندري بلاتشي 20 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز هيوستن روكتس على إنديانا بايسرز 112-95، وبورتلاند ترايل بلايزرز على تشارلوت بوبكاتس 93-69، ولوس أنجلس كليبرز على دنفر ناغتس 100-94.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت × شيكاغو بولز، سان أنطونيو سبرز × لوس أنجلس لايكرز، ديترويت بيستونز × واشنطن ويزاردز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × غولدن ستايت ووريرز، أتلانتا هوكس × نيويورك نيكس، كليفلاند كافالييرز × نيو أورليانز هورنتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × فينيكس صنز، دالاس مافريكس × ممفيس غريزليس، ميلووكي باكس × بوسطن سلتيكس.