تراجع أداء فرق المقدمة العهد والأنصار والنجمة فكان الصفاء نجم المرحلة، ومهاجمه طحّان هداف المرحلة الـ 16.
العهد × السلام (1-0)

فاز العهد المرهق على الصوري، بهدفين، وحافظ على صدارته وفارق النقاط الست عن وصيفه النجمة، على ملعب صيدا. تقدم العهد بهدف مبكر لهدافه حسن معتوق (د2)، وهو هدفه الـ13 في الدوري. وأضاع المعتوق انفرادية صدها الحارس علي خلف (38). وتراجع الأداء في الشوط الثاني، حتى الدقيقة الـ 54 حيث أضاف علي بزي هدف الاطمئنان، ورغم الانتعاشة السلامية لم يقطف شيئاً. قاد اللقاء الحكم حسام المقدم.

الصفاء × الغازية (3-0)

حقق الصفاء فوزاً كبيراً بأداء متطور على ضيفه الغازية، على ملعب الصفاء أمام 500 متفرج. وقد سيطر الأصفر تماماً، لكنه اصطدم ببراعة الحارس ناصر المصري المتألق. تقدم الصفاء مبكراً بكرة من عبد الله طالب لعبها محمد طحان «لوب» في الشباك. وكسب روني عازار ركلة جزاء إثر عرقلة من حسين خليفة سجلها محمد قرحاني (61)، وختم الصفاء ثلاثيته عبر كرة من حسن أومري لينفرد بها طحان ويخدع الحارس (90). حكم المباراة وارطان ماطوسيان.

الإخاء × الأنصار (0-1)

خطف الأنصار المرهق فوزاً صعباً بهدف وحيد وخرج راضياً «والمهم النقاط» كما قال مدربه جمال طه، كما رضي مدرب المضيف حسين عفش عن أداء فريقه، منتقداً التحكيم الذي «يراعي الفرق الكبيرة». وبعد فرصة لأحمد النعماني الإخائي سجل الأنصار عبر جملة كروية من محمد أيوب الى محمد حمود عرضية الى أدسون ليهز شباك ربيع الكاخي (23). ونشط الإخاء لكن دون تعديل، فيما اقتنع الأنصار بالنتيجة متطلّعاً إلى إراحة لاعبيه لخوض لقائه الآسيوي المقبل. حكم المباراة العائد طلعت نجم.

شباب الساحل × المبرة (1-3)

حقق المبرة فوزاً مستحقاً على الساحل 3-1، وسجل هدافه طارق العلي أسرع هدف في هذا الدوري، على ملعب بيروت البلدي.
بعد 13 ثانية فقط صدم العلي مرمى الساحل من كرة بعيدة، قبل أن يستفيق الساحل ويدرك التعادل إثر مجهود لمحمود عيتاني، وسريعاً رد علي يعقوب بكرة صاروخية من 30 متراً مسجلاً التقدم (43).
وانتفض الأزرق في الشوط الثاني، وسدد نغوران بالقائم (64)، وأخرج المدرب الأموري المهاجم العيتاني ما أراح دفاع المبرة، وخطف حسين عواضة هدف الأمان الثالث (69)، وختم المبرة بكرة لحسن حمود في العارضة، ورأسية من فابيو أبعدها الساحلي محمد مرعي. قاد المباراة الحكم علي رضا.

الإصلاح × الراسينغ (2-2)

أفلت الفوز من الإصلاح بعدما عادله الراسينغ في الدقيقة الأخيرة 2 - 2 على ملعب صور. وبعد فرصتين لهيثم زين وروني باك، افتتح الإصلاح التسجيل بهدف لموسى عليان (د 36) وعادل الراسينغ برأسية لوسيم عبد الهادي (41)، وصدمت كرة حسن خاتون العارضة.
وفي الشوط الثاني، تقدم الإصلاح مجدداً من ركلة جزاء على محمد مطر لعرقلته فيريرا اعترض عليها حسن خاتون ليطرده الحكم ويسجلها هيثم زين (76). وخطف علي حمية هدف التعادل بعد خطأ من الحارس كساب (90). وكاد محمد فاعور أن يخطف الفوز للإصلاح لكن وليد إسماعيل شتت الكرة عن خط المرمى. حكم المباراة بسام عياد.

النجمة × التضامن (1-0)

«زمط» فريق النجمة بفوز من فم ضيفه التضامن صور، الذي تفوق عدا هز الشباك، السبت على ملعب المدينة.
بدأ التضامن جدياً أكثر لخطف شيء. وبعد دقائق تعيسة، دخل أكرم المغربي المنطقة فواجهه محمد المدني ليسقطا معاً ويحتسب الحكم ركلة جزاء خادعة، سجل منها عطوي هدف النجمة وسط اعتراض تضامني (40). واحتفل عطوي بإشارة نابية، تسببت بطرده وإداري التضامن نجيب بسمة. ونشط لاعبو فؤاد ليلا، وبرع الحارس نزيه أسعد ودفاعه، وأبعد خالد حمية كرة لنيازي الشحيمي عن باب المرمى، ومرت كرة للشحيمي عن أحمد سبيتي المتسلل، وبعد ضغط تضامني، سدد يوسف عنبر أجمل وأخطر كرة لامست العارضة (73). ونجح النجمة في تمويت اللعب بمساعدة عجز تضامني. قاد اللقاء الحكم اندريه حداد.
الترتيب العام: 1ـ العهد 41 نقطة، 2ـ النجمة 35، 3ـ الصفاء 35، 4ـ الأنصار 34، 5ـ المبرة 30، 6ـ الراسينغ 25، 7 ـ الإخاء 17، 8ـ السلام 13، 9ـ الساحل 11، 10ـ الغازية 11، 11ـ التضامن 10 ،12ـ الإصلاح 4 نقاط.

الدرجة الثانية

واصل طرابلس طريقه نحو الدرجة الأولى وأبعد السلام زغرتا عن المنافسة وهزمه 3-0 في المرداشية. سجل الإصابات أيمن مغربي (43) وجمال عبيد (80) وهلال ملحم (98). وواصل الخيول إهدار النقاط وتعادل مع ضيفه الإرشاد 1-1 على ملعب الصفاء. سجل للخيول فيليو (6)، وللإرشاد أحمد الصفح (26). وتعادل الاجتماعي وضيفه ناصر بر الياس 1-1 في طرابلس. سجل للاجتماعي مصطفى الخطيب (76 من ركلة جزاء) ولناصر محمد نسر (35).



هومنمن إلى الثانية

صعد فريق هومنمن، الذي يرأسه ميساك نجاريان، إلى الدرجة الثانية بعد فوزه أمس على الشباب العربي 4 - 0 في المباراة الفاصلة على ملعب الصفاء، ليلحق بالفجر عربصاليم. وسجل أهداف هومنمن علي عواضة وإبراهيم الأطرش وجعفر مرسل وأرارات جيرجيان. وشهدت المباراة طرد لاعبين للشباب، هما باسل فقيه وأحمد صبرا ولاعب هومنمن جعفر مرسل.