لم يكن الفوز الذي حققه لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب سهلاً، اذ تخطى عقبة مضيفه ممفيس غريزليس 93-84، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان النجم كوبي براينت أفضل مسجلي لايكرز بـ19 نقطة فقط، فيما كان سام يانغ أفضل مسجلي ممفيس بـ22 نقطة. وقاد جيرالد والاس تشارلوت بوبكاتس لاسقاط ضيفه بوسطن سلتيكس 94-89 بعدما نجح في تسجيل رميات حرة حاسمة في أواخر اللقاء عندما حاول الضيوف ايقاف ساعة المباراة على امل ان يخفق لاعب الارتكاز في محاولاته. وأنهى والاس اللقاء كأفضل مسجل لفريقه برصيد 19 نقطة مع 16 متابعة. وهذه هي الهزيمة الثالثة عشرة هذا الموسم لبوسطن ليصبح الفارق الذي يفصله عن منافسه على صدارة المنطقة الشرقية ميامي هيت مباراة واحدة فقط. وكان راي ألن افضل مسجلي بوسطن برصيد 25 نقطة. وعمّق دالاس مافريكس جراح كليفلاند كافالييرز وحقق فوزه التاسع على التوالي بالفوز عليه 99-96، ملحقاً بضيفه الهزيمة الخامسة والعشرين على التوالي وهي اسوأ نتيجة في تاريخ الدوري. وكان جايسون تيري نجم دالاس في هذه المباراة بتسجيله 23 نقطة، بينها 11 في الربع الاخير. أما من ناحية كليفلاند فكان جاي جاي هيكسون الافضل برصيد 17 نقطة مع 10 متابعات.وتعملق لاماركوس الدريدج وقاد بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على ضيفه شيكاغو بولز 109-103، بتسجيله 42 نقطة مع 8 متابعات، فيما كان ديريك روز أفضل مسجلي شيكاغو بـ36 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، فاز مينيسوتا تمبروولفز على نيو اورليانز هورنتس 104-92، وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 108-103، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 107-104، وفينيكس صنز على غولدن ستايت ووريرز 104-92.
هذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ديترويت بيستونز - سان انطونيو سبرز، ميلووكي باكس - تورونتو رابتورز، هيوستن روكتس - مينيسوتا تمبروولفز، ميامي هيت - انديانا بايسرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ممفيس غريزليس.