شرّع «الأسطورة» ميكايل شوماخر مسألة خلافة مواطنه سيباستيان فيتيل له على حلبات الفورمولا 1، إذ توجّه الى فريقه «مرسيدس جي بي» بمحاولة ضم بطل العالم الى صفوفهصارح الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 سبع مرات أن فريقه «مرسيدس جي بي» يجب أن يسعى إلى ضم مواطنه سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رايسينغ». وقال شوماخر في حديث لصحيفة «بيلد» الألمانية: «أتحدث بصراحة شديدة، سيكون من غير المنطقي تماماً ألّا يحاول مرسيدس معرفة إذا ما كان سيباستيان يريد الانضمام إلينا في المستقبل».
وأضاف شوماخر، الذي يبقى له عامان في عقده مع مرسيدس: «لأنّ مستقبلي (كسائق للفورمولا 1) لم يعد فيه الكثير فأنا أتحدث بتعقّل شديد. لا أقول إن الأمر كذلك وحسب». وتابع: «ليس سراً أن سيباستيان زارنا عدة مرات. نحتفل معاً ونتناول الطعام معاً أحياناً. هناك صداقة طويلة تربط بينه وبيني وبين نوربرت هوغ نائب رئيس وحدة سباقات السيارات في مرسيدس».

سيارة «ساوبر» لموسم 2011

أزاح فريق «ساوبر» الستار أمس عن سيارته لموسم 2011، وقد حملت شعارات رعاة كثيرين بعدما خلت منهم تقريباً في العام الماضي، ما يشير الى أن الفريق لن يعيش أزمة مالية في البطولة المقبلة.
وبعدما تعاقد «ساوبر» مع السائق المكسيكي سيرجيو بيريز «تشيكو» ليكون زميلاً للسائق الياباني كاموي كوباياشي، نال «ساوبر» دعماً من خمسة رعاة مكسيكيين، منهم شركة «تيليمكس» للاتصالات.
وكانت شركة «بي أم دبليو» قد انسحبت من الفورمولا 1 انسحاباً مفاجئاً في نهاية موسم 2009، ولم يكن التوصل الى اتفاق مع مؤسسة كوادباك الاستثمارية ممكناً، فدخل بيتر ساوبر في سباق مع الزمن لإنقاذ الفريق الذي أسّسه عام 1993.
وقال ساوبر نفسه: «نجحنا في ضمان استمرار الفريق لموسم 2011. في ظل هذه الأوقات الاقتصادية العصيبة يمكننا أن نفخر بذلك».
(رويترز)