يبدو الترقب واضحاً عشية فتح باب سوق الانتقالات الشتوية في اليوم الأول من السنة الجديدة، في الوقت الذي تبقى فيه الأمور حالياً مجرد كلام من دون الإعلان عن أي صفقات منتهية من قبل الأندية الأوروبية لا يبدو مدرب مانشستر يونايتد الاسكوتلندي «السير» أليكس فيرغيسون مستعداً لبيع جناحه البرتغالي ناني في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.

ولم يشارك ناني في أي مباراة منذ إصابته في لقاء أمام سبورتينغ براغا في دوري أبطال أوروبا في 7 تشرين الثاني الماضي، ولم يوقع بعد عقداً جديداً مع الفريق، وقد تعثرت مفاوضات التجديد معه التي أجريت في نهاية الموسم الماضي. ونقل موقع يونايتد على شبكة «الإنترنت» عن فيرغيسون قوله: «كانت هناك مفاوضات مع الرئيس التنفيذي ديفيد جيل بشأن توقيع عقد جديد، لكنني لا أعرف المرحلة التي وصلنا إليها». وأضاف: «لن نسمح له بالرحيل. إنه مصاب ويبقى في عقده عام ونصف».
بدوره، صرح يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني بأنه لا نية لدى الإدارة لدخول سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، باستثناء رحيل بعض اللاعبين على سبيل الإعارة من دون أن يحدد أسماءهم.
يُذكر أن بايرن تصدر الأندية الألمانية من حيث تكلفة الانتقالات في السوق الصيفية الماضية، وخصوصاً مع استقدامه الصفقة الأغلى في تاريخ الـ«بوندسليغا» أي الإسباني خافي مارتينيز.
وفي إسبانيا، ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مدافع ريال مدريد البرتغالي فابيو كوينتراو لا يستبعد رحيله عن الفريق في الصيف المقبل. ويبقى أمام كوينتراو أربعة مواسم في العقد الذي يربطه بالنادي الملكي، الذي انتقل إليه في صيف العام الماضي قادماً من بنفيكا البرتغالي مقابل 30 مليون يورو. وتحوم شكوك كبيرة حول مستقبل اللاعب مع ريال مدريد، بسبب عدم حصوله على ثقة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، وتعرضه للعديد من الانتكاسات منذ انتقاله إلى «سانتياغو برنابيو»، علماً بأن تشلسي الإنكليزي مهتم جداً بالحصول على توقيعه.
كما ذكرت صحيفة «سوبر ديبورتي» الإسبانية أن فالنسيا ينوي استعادة لاعب الوسط الإسباني الشاب ميتشيل هيريرو في نهاية الموسم الحالي. وسيعمل النادي على إعادة شراء عقد اللاعب كاملاً من ليفانتي مقابل نصف مليون يورو في حزيران المقبل، إذ قرّرت إدارة النادي استرجاعه بعد تألقه اللافت هذا الموسم. وسيحصل ميتشيل في الموسم المقبل على عقدٍ تلقائي يربطه بفالنسيا لمدة ثلاثة مواسم. وإذا قرّر النادي إعادة بيعه، فمن المقرر أن يحصل ليفانتي على ثلاثين بالمئة من قيمة الصفقة.