أشرقت وجوه لاعبي العهد وإدارييه من خلال العرض الكبير الذي قدمه الفريق أمس على أرضه أمام التضامن صور وانتهى بسباعية أثبتت أن كرة القدم في بعض الأحيان تحتاج إلى تصفية النيات حتى لا يفتقد الفريق التوفيق. فمن شاهد فريق العهد أمس، لا يمكن أن يصدق أنه هو الفريق عينه الذي سقط في 5 الجاري أمام الغازية. صحيح أن العهد شهد تغييراً في الجهاز الفني مع تسلم المدرب التركي باختيار كان فانلي القيادة، إلا أن الأخير لا يملك عصا سحرية، وبالتالي بدت المشكلة كأنها كانت في مكان آخر بعيداً عن الجانب الفني. فلاعبو العهد بدوا أمس متحررين من أعباء كانت تقع على كاهلهم، فظهرت موهبة حسين عواضة وتألق أحمد زريق بثلاثية، مع أداء جيد لحسن حمود عن الجهة اليسرى، وتحرك عباس عطوي (أونيكا) بفعالية مع راحة نفسية لعباس كنعان في الدفاع. فتوالت الأهداف على المرمى الصوري نتيجة ضعف حيلة فريق التضامن الذي يبدو التراجع الكبير في مستواه محيّراً، وكأن اللاعبين لم يكونوا يتمرنون في الفترة الماضية.
وبكّر العهداويون في التسجيل عبر زريق في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء احتسبها الحكم رضوان غندور بعد لمسة يد على هشام الشحيمي، وأضاف عواضة هدفاً رائعاً بعد كرة ملعوبة من حمود سددها عواضة بقوة في المقص الأيمن للحارس الصوري فضل مسلماني في الدقيقة 15.
واستعاد طارق العلي حسّه التهديفي في الدقيقة الـ24 حين تلقى كرة عرضية من عواضة أودعها بسهولة في المرمى. ولم يتأخر الهدف الرابع عن الدقيقة الـ28 حين سجل زريق مجدداً من نقطة الجزاء بعد عرقلة من بلال حاجو على العلي.
وواصل العهد صحوته في الشوط الثاني وسط استسلام كلّي للتضامن حيث سجل «أونيكا» الهدف الخامس في الدقيقة الـ53، قبل أن يقلص بلال حاجو النتيجة من تمريرة كريم تاج الدين في الدقيقة الـ64. وأضاف زريق الهدف الثالث الشخصي «هاتريك» من تسديدة قوية إثر عرضية من محمد باقر يونس (74)، واختتم محمد أبو عتيق مهرجان الأهداف برأسية إلى يمين الحارس إثر ركنية نفذها حسن حمود (89).
وفي كفر جوز، قلب فريق الاجتماعي تأخره بهدفين أمام مضيفه الشباب الغازية إلى تعادل 2 - 2، حيث افتتح الفريق الجنوبي التسجيل عبر محمود سيد في الدقيقة الـ12. وضاعف قاسم ضاهر النتيجة للغازية من ركلة جزاء (31). وقلص مصطفى القصعة النتيجة (50)، قبل أن يعادل الاجتماعي في الشوط الثاني من ركلة جزاء بعد عرقلة فايز شمسين من حسين خليفة، فسددها شمسين بنفسه (70).
وسجل الأنصار نتيجة مخيّبة لجمهوره بتعادله السلبي أمام مضيفه السلام صور السبت، حيث حقق أصحاب الأرض النقطة الأولى لهم هذا الموسم. واستحق السلام هذه النقطة نتيجة الروح العالية التي لعب فيها الفريق مقابل تراخٍ أنصاري قد يكون نتيجة استهتار لاعبيه بالخصم، إضافة إلى تأثير غياب البرازيلي مارسيللو ونصرات الجمل. وعاد شباب الساحل بفوز مهم أمام مضيفه طرابلس 2-1، وتقدم الساحل عبر هدافه المتألّق المالياني أوليسيه ديال في الدقيقة الـ15. وفي الشوط الثاني، ضاعف غازي الحسين تقدم الساحل بهدف من طريق الخطأ في مرمى فريقه (46).
وقبل انتهاء اللقاء بدقيقة قلص الفريق الشمالي النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمس لاعب وسط الساحل النيجيري دانيال أودافين الكرة بيده داخل المنطقة، انبرى لها البرازيلي مارسيلو موسكاتيلي وسددها إلى يسار الحارس عباس شيت (89).
وعطل سوء أرضية الملعب في المدينة الرياضية وبرج حمود لقاءي النجمة والصفاء، والراسينغ مع الإخاء، حيث تأجل اللقاء الأول إلى الغد على الملعب عينه عند الساعة 15.30، فيما سيقام اللقاء الثاني يوم الأربعاء عند الساعة 14.15 على ملعب الصفاء بدلاً من برج حمود.