لم يخرج فريق الرياضي سالماً من ملعب ديك المحدي حين خسر أمام مضيفه الشانفيل 73 - 78 (15 - 13، 30 - 40، 49 - 57) في المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة. ولم يجد الشانفيل أفضل من خصمه الرياضي كي ينتفض أمامه ويوجه رسالة إلى الجميع بأن استثناءه من نادي المنافسين على اللقب قد يكون متسرعاً. فالشانفيل الذي خسر أمام الحكمة في الأسبوع الماضي، فاجأ الجميع بفوزه على الرياضي القوي والمتجانس، الا أن قوته لم تسمح له بإيجاد حلول للمتألق الجورجي في صفوف الفائز نيكولوز تسيكيشفلي، الذي كان نجم فريقه دفاعياً وهجومياً مع تسجيله 27 نقطة و10 كرات مرتدة، إضافة الى 8 «بلوك شوت». ومثّل مع زميله دايشون تيري ثنائياً فعّالاً تحت السلة «الرياضية»، حيث سجل تيري 20 نقطة و8 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة. أما لبنانياً، فكانت مباراة الأمس فرصة لصناع الألعاب، كارل سركيس للرد على المشككين فيه مع تسجيله 16 نقطة، فيما سجل القائد فادي الخطيب 7 نقاط فقط في 40 دقيقة، إلا أنه كان الأفضل في التمريرات الحامسة في الشانفيل مع 6 تكريرات. ولعل تفوّق الشانفيل في الرميات الثنائية (56% مقابل 40 للرياضي) سمح لأصحاب الفوز بإنهاء المباراة لمصلحتهم رغم تفوق الرياضي في الكرات المرتدة (46 مقابل 35 للشانفيل).

من جانبه، لم ينجح لاعب الرياضي لورين وودز في مجاراة منافسه الجورجي في الصراع الذي دار بينهما في اللقاء، رغم تسجيله16 نقطة و17 كرات مرتدة، كما سجل اسماعيل أحمد 23 نقطة و11كرة مرتدة، وأحمد ابراهيم 12 نقطة و8 كرات مرتدة.
وبهذه النتيجة يكون الشانفيل قد حقق الفوز الرابع مقابل ثلاث هزائم، فيما مني الرياضي بخسارته الثانية، وكانت الاولى أمام الحكمة في المرحلة الثالثة في مقابل ستة انتصارات.
وتختتم المرحلة اليوم السبت، فيلتقي بيبلوس مع عمشيت في قاعة نادي بيبلوس في جبيل عند الساعة 15.45، على أن تنطلق الأحد مباريات المرحلة التاسعة والأخيرة ذهاباً من البطولة، التي حسم الحكمة لقب بطل الذهاب فيها. ويلعب غداً أنيبال زحلة مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 17.00، والرياضي مع ضيفه أنترانيك في التوقيت عينه، والمتحد مع ضيفه بجه عند الساعة 16.00. وتستكمل المرحلة السبت المقبل بلقاء هوبس وضيفه بيبلوس عند الساعة 16.00، وتختتم الأحد بلقاء عمشيت مع الحكمة عند الساعة 17.00، علماً أن عمشيت يحل ضيفاً على أنترانيك يوم الخميس 27 الجاري في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة.
(الأخبار)