حسم نقطتين من رصيد نابولي
قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم حسم نقطتين من رصيد فريق نابولي على خلفية تورطه بطريقة غير مباشرة في فضيحة للتلاعب بنتيجة مباراته أمام سمبدوريا في أيار 2010. وقضت اللجنة بتغريم الفريق مبلغ 70 ألف يورو، إضافة الى إيقاف كل من قائده باولو كانافارو والمدافع جانلوكا غرافا لمدة ستة أشهر، والحارس المعتزل جانلوكا جانيلو ثلاث سنوات وثلاثة أشهر.
وبذلك ينخفض رصيد نابولي في الدوري إلى 31 نقطة، ويتراجع الى المركز الخامس ويتقدّم عليه فريقا لاتسيو (33) وفيورنتينا (32).

فيغولي وألابا الأفضل في الجزائر والنمسا

نال نجم فالنسيا الإسباني، سفيان فيغولي، الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري لسنة 2012 والتي تمنحها صحيفتا «الهداف» و«لوبيتور»، وذلك بعد تفوقه على رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي.
وفي النمسا، تم اختيار دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونيخ الألماني أفضل لاعب في البلاد للعام الثاني على التوالي، حيث تفوق على كريستيان فوخس مدافع شالكه.

كوباياشي خارج الفورمولا 1

أكد السائق الياباني كاموي كوباياشي أنه لن يشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في الموسم المقبل، بعد فشله في إيجاد فريقٍ يقود له.
وكان السائق البالغ من العمر 26 عاماً يدافع عن ألوان ساوبر ــ فيراري منذ 2010، لكن الفريق السويسري تخلى عن خدماته واستبدله بالمكسيكي إستيبان غوتييريز.