رفض دافيد فيا مهاجم برشلونة العروض المقدّمة له من كل من إنتر ميلانو الإيطالي ومانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين. وكانت صحف إسبانية قد أشارت الى أن فيا قرر الرحيل عن برشلونة بسبب سوء معاملته من قبل مدربه تيتو فيلانوفا واستبعاده من حساباته منذ عودته من الإصابة، مؤكدة أن مانشستر سيتي وليفربول قدّما عرضين لضم اللاعب، فيما أبدى النادي الإيطالي انتر ميلانو رغبته في التعاقد معه، لكن الدولي الإسباني رفض فكرة الانتقال إلى أي من هذه الأندية، مبدياً رغبته في الانضمام إلى أحد الأندية اللندنية أي أرسنال أو توتنهام.
من جهة أخرى، يسعى الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب موناكو الفرنسي، إلى ضم لاعب وسط تشلسي، فرانك لامبارد، في صفقة انتقال حر في نهاية الموسم الحالي عندما ينتهي عقده الحالي مع النادي اللندني، بحسب ما أفادت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية.
وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة موناكو لبناء فريق قوي يسير به على خطى مواطنه باريس سان جيرمان، حيث من المتوقع عودته إلى دوري الدرجة الأولى بعد العروض القوية في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، إذ يحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب.
وسيحاول رانييري استغلال علاقته الطيبة مع اللاعب الدولي الإنكليزي، إذ يعود له الفضل في ضمه إلى تشلسي عام 2001 من وست هام يونايتد، وقد عملا معاً لمدة ثلاثة مواسم.
من جانبه، صرح مدرب ليفربول، براندن رودجرز، بأن ناديه يسعى إلى تعزيز خط هجومه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مؤكداً أن إبرام أي صفقات كبيرة سيحتاج الى الانتظار حتى نهاية الموسم، نافياً في الوقت عينه الأنباء التي تحدثت عن نية النادي التعاقد مع ثيو والكوت جناح أرسنال ودانيال ستاريدج مهاجم تشلسي.
وفي إيطاليا، صرح المدافع الروماني كريستيان كيفو بأنه يرغب في الاستمرار مع ناديه الحالي انتر ميلانو حتى الاعتزال.
وكان كيفو (32 عاماً) قد انضم الى انتر قادماً من روما في 2007، وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري في 2008 و2009 و2010 وبدوري الأبطال في 2010.
ونقلت صحف رومانية عن كيفو قوله: «مستقبلي مرتبط بإنتر، أنا سعيد هنا والنادي سعيد بي، سأصل إلى نهاية مشواري في الملاعب هنا».
وفي ألمانيا، أعلن بوروسيا مونشنغلادباخ أنه مدّد عقد مدافعه طوني يانتشكه عاماً آخر حتى 2015.
وقال المدير الرياضي للنادي ماكس ايبرل: «خلال عام ونصف، أصبح طوني عنصراً هاماً في فريقنا وفي منتخب الشباب تحت 21 عاماً، ونحن سعداء أن يكون بين صفوفنا لفترة طويلة».
وكان يانتشكه (22 عاماً) قد وقع أول عقد له كلاعب محترف مع مونشنغلادباخ عام 2008 بعدما أمضى عامين معه ضمن فريق الناشئين.
وعلى صعيد المدربين، أعلن هوفنهايم الألماني أنه عيّن ماركو كورتس مدرباً جديداً بعقد يمتد لموسم ونصف، وذلك خلفاً لماركوس بابل الذي أقيل من منصبه في أوائل كانون الأول الحالي بعد 10 أشهر فقط على تسلّمه مهماته.
وكان كورتس (43 عاماً) قد توّج لاعباً بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) عام 1997 مع شالكه حين كان يلعب الى جانب أندرياس مولر الذي يشغل حالياً منصب مدير هوفنهايم.
وأشرف كورتس سابقاً على كايزرسلاوترن وصعد به الى الدرجة الأولى عام 2010، قبل أن يقوده الى المركز السابع في الموسم التالي، لكنه أقيل من منصبه في آذار الماضي بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز في 16 مباراة على التوالي.



التمديد لميسي وشافي وبويول


كما كان متوقعاً، وما جرى تداوله في الآونة الأخيرة، أعلن برشلونة الإسباني أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سيمدد عقده معه حتى عام 2018.
كذلك ذكر النادي الكاتالوني في موقعه الرسمي أن شافي هرنانديز والقائد كارليس بويول سيمدّدان عقديهما حتى 2016.
وكان ميسي مرتبطاً مع برشلونة بعقد يمتد حتى 2016، لكن يبدو أن «البلاوغرانا» يريد أن يضمن استمرار النجم الأرجنتيني معه حتى سن الحادية والثلاثين. أما بالنسبة الى تشافي (32 عاماً)، فينتهي عقده الحالي في 30 حزيران 2014 مع بند يسمح لفريقه بتمديده حتى 2016، وهذا ما تم فعله، في حين أن عقد بويول (34 عاماً) الحالي ينتهي في 30 حزيران المقبل، وهو الذي صرّح بأنه يريد أن يبقى في الملاعب حتى سن الـ 40.