الشراكة مستمرة بين خير الله وقسيس


لم ينجح اللاعبان فيصل خير الله وانطوان قسيس في فك الارتباط بينهما؛ إذ استمرت الشراكة لصدارة ترتيب بطولة لبنان الـ 38 للشطرنج العادي بعد الجولة الخامسة، بـ 5 نقاط لكل منهما. وفي الجولة الخامسة من المنافسات، التي تقام في غولدن توليب غاليريا – الجناح باشراف الاتحاد اللبناني للعبة، فاز محمود معصراني على عمرو الجاويش وباسل شرف على جمال الشامية وأحمد نجار على أمير أبو الحسن ومهدي قاعوري على محمد الميقاتي وفيصل خير الله على طارق مدلل وأنطوان قسيس على إبراهيم شحرور. ويلعب في الجولة السادسة عمرو الجاويش مع أنطوان قسيس، وفيصل خير الله مع إبراهيم شحرور، ومحمد الميقاتي مع طارق مدلل، وأحمد نجار مع مهدي قاعوري، وجمال الشامية مع أمير أبو الحسن، ومحمود معصراني مع باسل شرف.
وتقام الجولات يوميا بدءاً من السادسة مساءً في قاعة بعلبك بالفندق. ويقود مباريات البطولة الحكم الرئيسي الدولي شحادة ابو نمري ويعاونه الحكم الاتحادي الدولي علي الجاويش، والمنظم رولان اخرس.

بطولة الميلاد في كرة الطاولة

ينظّم نادي الأدب والرياضة (كفرشيما) بطولة الميلاد السنوية السابعة في 26 و27 كانون الأول الجاري على طاولات النادي لإحراز كأس المدرب الراحل سامر القارح للفئات التالية: فئة الأمل للذكور والاناث (مواليد 1991 و1992 و1993)، فئة الناشئين والناشئات (مواليد 1994 وما فوق). وحدّدت آخر مهلة للتسجيل الاثنين 24 كانون الأول الجاري.

AUST بطلة دورة الشطرنج للجامعات

نظم مكتب الرياضة والأنشطة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) دورة الشطرنج الثامنة للجامعات، برعاية الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، بمشاركة40 لاعباً من 7 جامعات هي:LIU -NDU- LAU - BAU - AUB وAUST المنظمة للدورة. وجاءت النتائج على النحو الآتي:
نتائج الفرق: AUST: مركز أول 14,5، LAU: مركز ثانٍ 13، NDU: مركز ثالث 11,5.
النتائج الفردية: أديب حنا من جامعة AUST مركز أول، إيلي أسمر من جامعة AUST مركز ثانٍ، إيلي حنا من جامعة NDU مركز ثالث. أشرف على الدورة الحكم الدولي إيلي خير الله بمساعدة إيلي بندلي.

طبّال بطل لبنان للدراجات

أحرز درّاج نادي «معاً لبنان» عبد الله عرب سباق المرحلة الأولى المؤجلة، في ختام بطولة لبنان للدراجات لسباقات الطرق لعام 2012 والذي امتدّ من طبرجا حتى طرابلس ثم العودة الى طبرجا - مفترق كازينو لبنان لمسافة 115 كيلومتراً بوقت قدره ساعتين و 54 دقيقة و59 ثانية بمعدل سرعة بلغ 38.75 كم في الساعة. وحل زميله في النادي عبد الله الآر ثانياً، ودراج نادي اتلتيكو بيروت نبيل طبال ثالثاً الذي أحرز لقب بطولة لبنان.