وضع كورينثيانس البرازيلي حداً لآمال الأهلي المصري بتغلبه عليه 1-0، ليبلغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان. وسجل البيروفي خوان باولو غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ويلتقي كورينثيانس في النهائي المقرر في 16 الحالي مع الفائز من مباراة تشلسي الإنكليزي ومونتيري المكسيك اليوم. ويبحث تشلسي عن تعويض خيبة تنازله عن لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا انطلاقاً من بوابة مونتيري، بطل الكونكاكاف عندما يواجهه اليوم (الساعة 12,30 ظهراً بتوقيت بيروت).
ويمر الـ«بلوز» الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى بفترة صعبة هذا الموسم، إذ فقد لقب دوري أبطال أوروبا بعدما حل ثالثاً في مجموعته خلف يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونيتسيك الأوكراني. لذا، ستكون هذه البطولة الوسيلة المثلى لتشلسي لكي ينسي جماهيره خيبة دوري الأبطال ومعاناة الدوري المحلي، لكن المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يعلم أن الفوز بهذه البطولة قد لا يكون كافياً بالنسبة إليه من أجل مواصلة مشواره مع الفريق حتى نهاية عقده الصيف المقبل، إذ سبق له أن توّج بلقب البطولة عام 2010 مع أنتر ميلانو الإيطالي على حساب مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا حينها (3-0)، إلا أن ذلك لم يمنع «نيراتزوري» من التخلي عن خدماته بعد التتويج مباشرة.