قرعة كأس القارات في البرازيل

أدّت قرعة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل بين 15 و30 حزيران المقبل، إلى وقوع منتخب البلد المضيف مع إيطاليا وصيفة بطلة أوروبا واليابان بطلة آسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف، في المجموعة الأولى.
أما المجموعة الثانية، فضمت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا والأوروغواي بطلة كوبا أميركا وتاهيتي بطلة أوقيانيا، إضافة إلى المنتخب الذي سيتوّج بلقب بطل أفريقيا في البطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا في كانون الثاني وشباط 2013.

فوزي غلام يختار الجزائر


اختار فوزي غلام الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية اللعب لبلده الأم، لكن مدافع سانت إتيان أشار إلى أنه غير واثق من خوض كأس الأمم الأفريقية المقبلة مع «الخضر». وقال غلام في مؤتمر صحافي عقده في الجزائر العاصمة أمس: «اختياري اللعب للجزائر جاء عن اقتناع تام لأنه خيار القلب. أما في ما يتعلق بمشاركتي في أمم أفريقيا المقبلة، فالأمر لا يتعلق بي وحدي، والمسابقة جاءت سريعة بالنسبة إلي؛ لأن هدفي الأساسي هو المشاركة في مونديالي 2014 و2018».
وسبق أن أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن «الفيفا» سمح رسمياً لغلام (21 سنة) باللعب لمنتخب الجزائر بعد مشاركات سابقة مع منتخب فرنسا للشباب، ليكون ثاني جزائري حاصل على الجنسية الفرنسية يلتحق بالمنتخب العربي خلال 2012 بعد مهاجم بارما الإيطالي إسحق بلفوضيل.

أزمة قلبية لرئيس أرسنال


أُصيب رئيس أرسنال الإنكليزي بيتر هيل ــ وود بأزمة قلبية أمس، نقل على أثرها إلى المستشفى، وهو الذي يعاني أصلاً التهاباً رئوياً. وجاء في بيان لأرسنال: «نقل بيتر إلى منزله يوم الجمعة؛ لأنه كان مريضاً، وهو موجود حالياً في المستشفى للمعالجة. إنه يتعافى جيداً. النادي يتمنى لبيتر شفاءً كاملاً وسريعاً ونفكر فيه وفي عائلته في هذا الوقت».

ثامن لقب للعطية في الشرق الأوسط

حصد السائق القطري ناصر بن صالح العطية لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الثامنة في تاريخه بعد احتلاله المركز الأول في رالي دبي الدولي.
واحتل العطية المركز الأول في رالي دبي الذي شكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط، على متن سيارته «فورد فيستا آر آر سي» بعدما سجل 2.08.40.8 ساعة، متقدماً على الإماراتيين الشيخ عبد الله القاسمي الثاني وراشد الكتبي الثالث.
ورفع العطية رصيده في بطولة الشرق الأوسط إلى 93 نقطة، متقدّماً بفارق 41 نقطة على مواطنيه عبد العزيز الكواري الذي خرج من السباق بعد مشاكل ميكانيكية تعرض لها في المرحلة الخاصة الأخيرة ، و42 نقطة عن مسفر المري صاحب المركز الرابع.