كوفالاينن للانتقال إلى الراليات

لمّح الفنلندي هايكي كوفالاينن الى إمكان انتقاله إلى سباقات الراليات على خطى ما فعله مواطنه كيمي رايكونن عام 2009 الذي عاد هذه السنة الى الفورمولا 1.
وإزاء تضاؤل فرصه في إيجاد فريق في الموسم المقبل بعد أن أصبح مستقبله مع فريق كاترهام في خطر كبير، فإن احتمال مشاركة كوفالاينن مع أحد الفرق في بطولة العالم للراليات يبدو وارداً.
وقال السائق الفنلندي في هذا الصدد: «لا يوجد هناك أشياء كثيرة تستهويني خارج الفورمولا 1. لكن سباق الرالي قد يكون عكس ذلك. في بعض الأحيان، أجد أنه من المفاجئ أنني لم أشارك في أي سباق راليات في حياتي. لقد حظيت بالعديد من الفرص، وتحديداً للقيادة في طرق الغابات كما العديد من الشباب في فنلندا. لكنني في النهاية تحولت نحو قيادة السيارات على الحلبات. السنة المقبلة سنرى إن كان هناك إمكانية لتحدٍّ خارج الفورمولا 1».
ويأتي تصريح كوفالاينن بعد أيام من توقعات الصحف الفنلندية أن يأخذ مواطنها مكان الفرنسي رومان غروجان في فريق لوتوس بسبب معاناة الأخير من مشاكل مع الشركة الراعية له ليؤلف ثنائياً مع مواطنه رايكونن.

بالاك يُعدّ مباراة اعتزال

لم يُسقط قائد منتخب ألمانيا السابق لكرة القدم، ميكايل بالاك، فكرة إقامة مباراة اعتزاله من حساباته، حيث يخطط لأن تكون في 5 تموز 2013. وقال بالاك (36 عاماً)، لاعب تشلسي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني سابقاً، لصحيفة «كولن اكسبرس» إنه يسعى لإقامة هذه المباراة في لايبزيغ أو كايزرسلاوترن أو ليفركوزن.
وكان بالاك (98 مباراة دولية) رفض عرضاً من الاتحاد الالماني بمشاركة تكريمية في المباراة الدولية الودية ضد البرازيل في 11 آب 2011 ثم اعلن اعتزاله نهائياً في 2 تشرين الاول 2012.
ويريد بالاك أن يدعو عدداً من زملائه السابقين في باير ليفركوزن وكايزرسلاوترن وبايرن ميونيخ وتشلسي للمشاركة في هذه المباراة التي سيشارك فيها، بحسب رأيه، ضمن فريق الضيوف البرتغالي جوزيه مورينيو كمدرب، والعاجي ديدييه دروغبا والانكليزيان فرانك لامبارد واشلي كول، إضافة الى عدد من نجوم المنتخب الالماني مثل باستيان شفاينشتايغر ومسعود اوزيل.

فالك يرفض فكرة بلاتيني لـ«يورو 2020»...

أبدى الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الفرنسي جيروم فالك، رفضه لفكرة الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، إقامة كأس أوروبا 2020 في 10 دول، معتبراً أنها «تقتل روح المنافسة»، وهذا الأمر لا يمكن تطبيقه على المونديال.
وقال فالك في لقاء إعلامي في ساو باولو: «إذا أردت أن أعبّر عن نفسي شخصياً لا بصفتي أميناً عاماً للفيفا، أقول إنني لم أفهم. إذا كان المقصود أن من الصعب تنظيم كأس أوروبا بوجود 24 منتخباً في بلدٍ واحد أو اثنين، فهذا أستطيع فهمه، واعتماد هذا التوزيع يقتل روح المنافسة».

... وفكرة روسية لدوري مشترك مع الجوار

يفكر الروس في إطلاق دوري جديد يضم أندية من جميع الدول التي كانت تدور في فلك السوفيات سابقاً، وذلك بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد المحلي للعبة.
وقال رئيس رابطة الدوري الروسي سيرغي بريادكين: «العديد من أندية الدوري الممتاز طلبت من رابطة الدوري أن تدرس اقتراح إنشاء بطولة خاصة برابطة الدول المستقلة»، وأضاف «أرى أن هذه الفكرة مثيرة للاهتمام وصحيحة. ستبدأ الرابطة تقييمها لهذا المشروع».

غياب ناني لشهر إضافي

ستطول فترة غياب الجناح الدولي البرتغالي لويس ناني عن فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي لشهر إضافي بسبب الإصابة التي يعاني منها في القسم العلوي من فخذه.
وأصيب ناني خلال المباراة التي فاز بها مانشستر على مضيفه براغا البرتغالي (3-1) في السابع من الشهر الحالي، وكان من المفترض أن يبتعد عن الملاعب لعشرة أيام لكنه لم يتعاف منها كما كان متوقعاً، وسيتواصل غيابه لأربعة أو خمسة أسابيع أخرى، بحسب ما أكد مدربه الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون.
من جهة أخرى، سيسجل المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش عودته الى «الشياطين الحمر» قريباً بعد أن غاب عن الفريق منذ أواخر أيلول الماضي، بعد أن خضع لعملية جراحية من أجل إزالة غضروف.