دخل منتخب لبنان لكرة القدم برنامج «ديو المشاهير» الذي بدأ على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال عبر الحارس زياد الصمد (الصورة) الذي سيكون واحداً من 12 مشتركاً سيخوضون غمار المنافسة الفنية لأهداف إنسانية. وعرضت الحلقة الأولى يوم السبت الماضي، حيث شارك فيها حارس منتخب لبنان الذي يحتاج الى تصويت الجمهور كي يمدد مشاركته في البرنامج قدر الممكن بهدف رفع قيمة الجائزة التي سيحصل عليها. وسيقدم الصمد الجائزة الى جمعية «كفى» التي تعنى بالعنف ضد المرأة، حيث اختارها الصمد كدعم لأعمالها الهامة التي تقوم بها. ومن الشخصيات الفنية والإعلامية المشاركة في البرنامج: ورد الخال، كارين رزق الله، طوني أبو جودة، ماريو باسيل وغيرهم من الشخصيات الأخرى. وكان الصمد قد وقّع العقد مع المؤسسة اللبنانية للإرسال بعدما اتصل به لاعب كرة السلة السابق ومقدم البرامج طوني بارود، عارضاً الفكرة عليه. لكن جرى التكتم على الموضوع بسبب وجود بند في العقد يحتّم السرية حتى عرض الحلقة الأولى.

لكن مشاركة الصمد في برنامج «ديو المشاهير» لن تؤثر على حضوره في المنتخب اللبناني الذي يستعد لمواجهة قطر في 14 الجاري في الدوحة ضمن تصفيات كأس العالم. فالصمد عاد الى معسكر المنتخب بعد فترة راحة لأربع وعشرين ساعة منحها المدرب ثيو بوكير للاعبيه وهم عادوا مساء أمس الى الفندق. لكن المنتخب تعرّض لضربة معنوية قوية مع اصابة حسين دقيق بكسر في أصبع قدمه ما سيبعده ما يقارب الشهر ونصف الشهر عن الملاعب وبالتالي سيغيب عن مباراة قطر.
ويواصل المنتخب تمارينه وهو سيلتقي فريق من اللاعبين الأجانب في الدوري اللبناني يوم الخميس على ملعب المدينة الرياضية، حيث سيقود فريق الأجانب المدرب أسامة الصقر. ويتابع اللاعب اللبناني أمير حصري اللذي يلعب في بلجيكا تجربته مع المنتخب ويقدم عروضاً جيدة بانتظار قرار المدرب ثيو بوكير حوله.