انطلاقة قوية رافقت المباراتين الأوليين لبطولة لبنان لكرة السلة، إذ حقق بيبلوس جبيل نتيجة ممتازة بتغلبه على ضيفه المتحد طرابلس 84-81 (الأشواط 26-15، 50-34، 58-59، 84-81) في المباراة التي أجريت في قاعة الفائز في جبيل. وجاءت المباراة قوية من الطرفين، وحضرها جمهور كبير، تقدمه رئيس الاتحاد جورج بركات، الذي رأى ان البداية تبشر ببطولة محتدمة، وبأن التنافس فيها سيكون في أوجه، وأمل «البريزيدان» ان تستمر المباريات على هذا النحو، دون أي شوائب ومشاكل، سواء أكان بين الاندية أو بين الجمهور، الذي طالبه بأن يتحلى بالروح الرياضية فقط، والتشجيع الحضاري الرياضي، ووأد الأمور التي لا تتصل باللعبة أو بالرياضة ومعانيها السامية.
وكان أفضل مسجل لبيبلوس الاميركي جاي يونغ بلود بـ 23 نقطة، وأضاف علي بردى 17 والأمركي الآخر مايك فرايزر 14 نقطة و20 متابعة، ومازن منيمنة 13 نقطة، وللمتحد كان روي سماحة الابرز برصيد 20 نقطة، وأضاف روني فهد 17 والأميركي انطوني هيوستن 12 نقطة، ومواطنه مارك سالييرز 11 نقطة و10 «ريباوند».
وفي مباراة ثانية، تغلب الرياضي بيروت الساعي إلى استعادة اللقب على مضيفه نادي بجّة 89 - 61 (12-14، 41-27، 63-39، 89-61) في قاعة نادي المركزية - جونية، بحضور الأمين العام للاتحاد المحامي غسان فارس.
ويلتقي اليوم انترانيك مع الشانفيل، حامل اللقب، في قاعة الاول في سنتر دمرجيان (الساعة 16:00)، وتتابَع المرحلة غداً بلقاءين، إذ يلعب الحكمة مع هوبس في غزير، وأنيبال مع عمشيت في زحلة، وكلتاهما (الساعة 17:00).
وفي سياق آخر، لا تزال المعركة الانتخابية تأخذ مجراها، إذ إن الاطراف المعنية مستمرة في جولاتها، والاهم استمالة الاندية. وفي خطوة لافتة أولمت أندية محافظة البقاع وأندية قضاء بشري على شرف رئيس الاتحاد، ورأى بركات ان الاندية ستتخذ خياراتها في صندق الاقتراع، لكن الأهم هو الاستراتيجية في تسيير امور اللعبة، وتحقيق ما أمكن من مطالب الاندية، إضافة الى انه لا يمكن وضع مشاريع فضفاضة يصعب تحقيقها. واشار بركات الى أنه سيقيم حفل عشاء على شرف أندية كسروان ــ الفتوح الثلاثاء المقبل، للتباحث معها في شؤون اللعبة، وشرح كيفية القيام بخطوات تنميتها بالتكافل والتضامن.
وفي ما يخص اللاعب جوليان خزوع، رأى بركات ان قضيته باتت بيد القضاء، وهو المخول الوحيد بتّها.