بعد ايام على انتهاء سباق الهند، تنتقل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 الى الشرق الاوسط، وتحديداً الى العاصمة الاماراتية أبو ظبي، التي تستضيف المرحلة الـ 18 على حلبة «ياس مارينا» وسط تنافس محتدم بين بطل العالم في العامين الماضيين، الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بُل) متصدر الترتيب ووصيفه الاسباني فرناندو الونسو (فيراري). ويحمل فيتيل ذكريات طيّبة عن سباق أبو ظبي، اذ في عام 2010 احرز هناك اول القابه العالمية على حساب الونسو تحديداً، الذي دخل السباق عامذاك متصدراً الترتيب العام برصيد 246 نقطة، يليه سائق ريد بُل الآخر الاسترالي مارك ويبر (238 نقطة)، ثم فيتيل وله 231 نقطة، لكن الالماني خطف المركز الاول منهياً البطولة برصيد 256 نقطة، ومتقدّماً بأربع نقاط فقط على الاسباني الذي حل سابعاً في السباق. وكان الالماني قد خطف صدارة بطولة العالم من الونسو قبل حوالى اسبوعين، بعد فوزه بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، ثم وسّع الفارق الى 13 نقطة بعد فوزه في الهند الاحد الماضي.
فيتيل رأى ان فوزه الاخير مثل خطوة اضافية نحو اللقب، لكنه يرى أنه لا يزال هناك الكثير لإنجازه بقوله: «لا شك في أن الفوز في الهند كان خطوة اضافية مهمة نحو اللقب الثالث في بطولة العالم».
وتابع: «لكن الطريق لا يزال طويلاً لاننا رأينا الى اي درجة كانت الامور تتغيّر بسرعة هذا الموسم»، مضيفاً: «إنه امر رائع ان اصل الى الصدارة، فأنا فخور بما تحقق لانّ كان الصعب توقّع الفوز بأربعة سباقات متتالية، وأعتقد بأن السرّ هو بالتركيز على كل سباق، والآن يجب التركيز على سباق ابو ظبي».
من جهته، قال الونسو: «ليس سهلاً منافسة فريق ريد بُل حاليا لكننا لن نستسلم، فأنا سعيد لانني احرزت المركز الثاني في الهند، لكن ما يهمنا كفريق هو ان نفرح بعد سباق البرازيل باحراز اللقب، وانا واثق بأنه يمكننا تحقيق ذلك».
وتقام الجولتان الاخيرتان في اوستن الاميركية وفي البرازيل في 18 و25 الحالي توالياً.