تحمل مباراة القمة المسمارية بين العهد وضيفه النجمة على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الثالثة من بطولة دوري كرة القدم، أهدافاً كثيرة بالنسبة للفريقين اللدودين، فالعهد بقيادة مدربه محمد الدقة يعتبر ان هذه المباراة لا تقبل القسمة على اثنين والتعادل بمثابة الخسارة خصوصاً لطموح فريقه، ورأى الدقة ان النسب متقاربة بين الفريقين والارجحية ستكون لصالح التفاصيل الصغيرة التي تحسم مواجهات كهذا. ويفتقد الدقة جهود جناحه الدولي أحمد زريق إضافة الى طارق العلي وعباس كنعان بسبب الاصابات، فيما سيعول على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدوليين محمود العلي وحسن شعيتو إضافة إلى علي بزي ومصطفى حلاق وخلفهم عباس عطوي «أونيكا». أما النجمة فإن أموره مستقرة بقيادة مديره الفني موسى حجيج، الذي حذر من «مؤامرة ضد فريقه»، وكان الفريق النبيذي قد حقق انطلاقة قوية جداً باكتساحه الشباب الغازية 7-1 ثم عانى أمام التضامن صور قبل أن يغلبه 1-0، ويتطلع حجيج الى الفوز الثالث على التوالي وبالتالي إزاحة منافس شرس عن ملاحقته والابتعاد في الصدارة، ويعول على تشكيلة لم تقدم المأمول منها بعد، خصوصاً على مستوى الخط الأمامي إذ كشفت المباراتان السابقتان ضد التضامن وشعب اب اليمني ضعفاً برغم وجود حسن المحمد لكن يلزم الفريق مهاجم صريح آخر وقد يكون الليبي اسامة الفزاني ملائماً للمشاركة بعد ابلاله من الاصابة، ويعتبر عباس عطوي «دينامو» الفريق النبيذي وأظهر زكريا شرارة «نضجاً» هائلاً في المباراتين السابقتين، ويبدو خط الدفاع ممتازاً بوجود العملاق فابيو وأحمد المغربي والظهيرين حسين حمدان والدولي علي حمام.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء قوي بين الصفاء وضيفه الراسينغ على ملعب المدينة الرياضية. وقد يعيد الفوز «المتسلل» للفريق الاصفر على شباب الساحل الاسبوع الماضي الأمور الى نصابها لدى حامل اللقب، إذ يدرك المدرب أكرم سلمان حجم الاضطراب في الفريق بحالة أي تعثر جديد، ويملك سلمان تشكيلة قوية أحرزت اللقب في الموسم الماضي واضيف إليها بعض اللاعبين، لكن المباراة الاولى امام الاخاء شهدت تعثراً مضراً. أما الراسينغ فهو اعتاد على عرقلة الكبار، لكن المدرب المصري محمد حسن «كاريكا» لم يثبت على تشكيلته بعد رغم امتلاكه لاعبين جيدين خصوصاً بول رستم وايلي فريجة القادمين هذا الموسم.
ويطمح الانصار الى الانقضاض على الصدارة بحال تعادل فريقا القمة، لكنه سيواجه خصماً لا يستهان به هو شباب الساحل، في المدينة الرياضية غداً السبت، ويقدم الساحل مستوى ممتازاً بقيادة محمود حمود، وهدافه «المتألق» أوليسيه ديالو والشاب مصطفى شاهين. ويطمح بطل الكأس الى الاستفادة من الاستقرار الاداري والفني للظهور بشكل أكثر من جيد.
ويتجه غداً السلام صور الى طرابلس لمواجهة الاجتماعي، الفريق الجنوبي يعاني من ضائقة مادية وغياب مؤثر لبعض العناصر دون سبب مثل اسامة حيدر ومحمد حجير واحمد طراد، اما الاجتماعي فإنه يبحث عن فوزه الاول في الدرجة الاولى منذ زهاء 20 سنة.
ويستضيف التضامن صور نادي طرابلس في صور البلدي الاحد، إذ يسعى الفريق الجنوبي لاستعادة توازنه بعد الخسارة أمام النجمة، أما طرابلس فإنه يطمح لمواصلة زحفه نحو المقدمة.
ويبحث الشباب الغازية عن مداواة جراحه عندما يحل ضيفاً على الاخاء الاهلي عاليه الاحد في بحمدون. ويدرك «الغازيون» ان الفريق الجبلي قوي جداً في ملعبه وبين جمهوره، مدرب الاخاء سمير سعد يأمل تحقيق النقاط الثلاث لينسى فريقه الخسارة أمام الانصار الاسبوع الماضي، أما الفريق الجنوبي فبات في وضع لا يحسد عليه خصوصاً ان الفريق يعاني من ضعف أجنبييه النيجيري أنطوني أوغونليي والعاجي أولاي أوغ.