يبدو أن الجمهور اللبناني قد كتب عليه البقاء على أعصابه مع كل مباراة لمنتخب لبنان، إذ تشير معلومات لـ«الأخبار» إلى أن القوى الأمنية ليست في وارد السماح للجمهور بالدخول الى مباراة لبنان وإيران ضمن تصفيات كأس العالم التي ستقام في 11 أيلول المقبل، بحجة أن الظروف الأمنية لا تسمح بحضور الجمهور. وتشير المعلومات الى أن ملعب المدينة الرياضية يبقى مفضّلاً لدى القوى الأمنية لإقامة المباراة عليه، إلا أن هذا مرهون بأرض الملعب التي يعمل المسؤولون على تجهيزها للمباراة. أما في ما يتعلّق بمسألة الجمهور، فلم تحسم الأمور بعد، حيث هناك مساع اتحادية لمعالجة الموضوع والسماح للجمهور بالدخول، نظراً لأهمية وجوده في المباراة المصيرية مع إيران.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم برنامج المرحلة الأولى من الدوري اللبناني للدرجة الأولى في جلسته الأخيرة. وستنطلق البطولة يوم الجمعة 28 الجاري بلقاء الإخاء الأهلي عاليه والصفاء على ملعب بحمدون. وتستكمل المرحلة السبت بلقاء العهد مع الاجتماعي على ملعب المدينة الرياضية، كما يلعب الشباب الغازية مع النجمة على ملعب صيدا. وتختتم المرحلة الأولى يوم الأحد 30 أيلول بثلاث مباريات؛ فيلعب الساحل مع الراسينغ على ملعب صيدا، والتضامن صور مع السلام صور على ملعب صور، وطرابلس مع الأنصار في طرابلس. وتقام جميع المباريات عند الساعة 15.30.
وفي أبرز المقررات التي غاب عنها الأعضاء وائل شهيب وسمعان الدويهي، وأحمد قمر الدين بداعي السفر، تغريم نادي النجمة مبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة لتصرف جمهوره بطريقة تتناقض مع الروح الرياضية والتصرف اللائق في الملاعب وعلى المدرجات في مباراته مع نادي العهد في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس النخبة، سنداً للمادة 1 _ 23 من نظام العقوبات.
- دعوة أندية الدرجة الأولى إلى الاجتماع مع اللجنة العليا في الساعة 11 من قبل ظهر يوم الجمعة 7 أيلول 2012 في مقر الاتحاد في بيروت من أجل البحث في الأمور المتعلقة بعملية تنظيم وجود جماهير الأندية في الملاعب خلال المباريات الرسمية، وحملها على التقيّد بالتصرفات الرياضية اللائقة في الملاعب والامتناع عن استخدام الشعارات والشتائم.