■ أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية إيقاف لاعبة الجمباز الأوزبكية لويزا غاليولينا مؤقتاً بسبب ثبوت تناولها منشطات. وخضعت غاليولينا لفحص عن المنشطات في 25 الحالي، تبيّن على أثره أنها تناولت منشطاً من مادة فوروسيميد المحظور. والحالة هي الثانية بعد بداية الألعاب رسمياً، بعدما استبعدت اللجنة الأولمبية الدولية أول من أمس الرباع الألباني هيسن بولاكو للسبب عينه. وأوضحت اللجنة أن بولاكو (20 عاماً) خضع لفحص في 23 الحالي، جاءت نتيجته إيجابية من مادة ستانوزولول المحظورة.

■ تتجه اللجنة الأولمبية الدولية للسماح بمشاركة لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني التي ترتدي حجاباً في منافسات أولمبياد لندن 2012 «مع احترام التقاليد والعادات»، بحسب ما علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر موثوق به.
وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، «هناك شبه اتفاق على السماح للرياضية السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في منافسات الجودو ضمن احترام العادات والتقاليد».
وتابع «يقضي الاتفاق بمشاركة شهرخاني بما يحترم التقاليد ولا يشكل خطراً على الصحة، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل».

■ انسحب السباح التونسي تقي مرابط من تصفيات 400 م متنوع رجال بسبب مشاركة سباح إسرائيلي في السباق نفسه. وخرج مرابط من السباق بداعي خطأ فني في السلسلة الثالثة ليستبعده مراقب الخط بسبب هذا الخطأ الفني، إلا أن اللاعب صرّح لوسائل الإعلام التونسية بأنه قام بهذا الخطأ لرفضه التنافس مع اللاعب الصهيوني.