لم يصمد الفرنسي بنوا بير، المصنف أول في دورة لوس أنجلس الدولية لكرة المضرب المقامة على أرض صلبة، والبالغة جوائزها 638 ألف دولار، طويلاً، إذ ودّع المنافسة من الدور الثاني وذلك بخسارته أمام الأميركي مايكل راسل 5-7 و4-6. ويلتقي راسل في الدور ربع النهائي الأوسترالي مارينكو ماتوزيفيتش السادس والذي تغلب بدوره على الألماني توبياس كامكه 6-3 و1-6 و6-0.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الفرنسي نيكولا ماهو والبلجيكي كزافييه ماليس الرابع والخامس على التوالي بفوز الأول على الإيطالي باولو لورنزي 7-5 و7-6 والثاني على الأوسترالي ماثيو إيبدن 6-4 و6-3.
ويلتقي ماهو في الدور المقبل الليتواني ريتشارد بيرانكيس الذي أطاح الروسي إيغور أندرييف بالفوز عليه 6-4 و7-5، فيما يلعب ماليس مع الأميركي سام كويري الثاني الذي كان قد تغلب على الهولندي إيغور سييسلينغ.


دورة باكو

بلغت الصربية بويانا يوفانوفسكي المصنفة خامسة النهائي الأول لها في دورات رابطة المحترفات لكرة المضرب، وذلك بعد فوزها على الروسية ألكسندرا بانوفا الثانية بسهولة 6-2 و6-2 في الدور نصف النهائي لدورة باكو الدولية المقامة على أرض صلبة والبالغة جوائزها 220 ألف دولار.
وتلتقي يوفانوفسكي (20 عاماً والمصنفة 97 عالمياً) التي حققت فوزها الثاني على بانوفا من أصل مواجهتين (الأولى عام 2010 في ربع نهائي دورة ماريبور) وحرمت منافستها من خوض النهائي الثاني لها في 2012 ومسيرتها (خسرت أمام الإسبانية لارا أروابارينا في دورة بوغوتا)، الأميركية يوليا كوهن الفائزة على الروسية أولغا بوشكوفا 3-6 و6-0 و6-3.