كان سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الاسرع في جولتي التجارب الحرّة لجائزة المجر الكبرى، المرحلة الـ11 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 التي تستضيفها حلبة هنغارورينغ، وهي الاخيرة قبل العطلة الصيفية التي تمتد حتى 2 ايلول المقبل. وسجل هاميلتون الوقت الاسرع في الفترة الثانية مسجلاً 1.21.995 دقيقة، وهو زمن افضل بحوالى ثمانية اعشار من الثانية، من ذاك الذي سجله في الجولة الاولى حيث سجل 1.22.821 د، متقدّماً زميله البريطاني جنسون باتون، والاسباني فرناندو الونسو متصدر الترتيب العام، والذي جاء ثالثاً، يليهم الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) ثم الفرنسي رومان غروجان (لوتوس).
وتقدم البريطاني في الجولة الثانية على الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس)، والبرازيلي برونو سينا (وليامس)، تلاهما سائقا فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والونسو الذي سيحتفل غداً بعيد ميلاده الـ31.
وبعدما حقق التوقيت الاسرع في الجولة الاولى من التجارب، نجح هاميلتون في تحسين وقته خلال لفة على حلبة جافة في بداية الجولة الثانية، قبل ان تفاجئ الامطار السائقين، وتجبرهم على العودة الى الحظائر، بينما انتهى الامر ببطل العالم السابق الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس) في حائط من الاطارات بعد انزلاق سيارته.
وعند توقف الامطار واستئناف فترة التجارب، لم يتمكن اي من السائقين من تحسين وقته بسبب بقاء اجزاء كبيرة من الحلبة مبللة.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15.00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.