حجاب سعودية قد يحرمها من المشاركة
دارت مباحثات بين الاتحاد الدولي للجودو واللجنة الاولمبية السعودية من اجل ايجاد حلّ لمشاركة لاعبة الجودو السعودية المحجبة وجدان شهرخاني في الالعاب. وقال مصدر متابع: «في الوقت الحالي، هناك محادثات بين الاتحاد الدولي للجودو واللجنة الاولمبية السعودية لايجاد حل لها من اجل مشاركتها 3 آب المقبل، لكن قوانين الاتحاد واضحة في هذا الصدد وهذا يعني أنها لا تستطيع ارتداء الحجاب».

مقاطعة رسمية سورية للألعاب

سيقاطع الأمين العام للجنة الاولمبية السورية فراس معلا حضور فعاليات الاولمبياد بعد الدعوة التي وجّهت اليه من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، اذ ذكرت وكالة الانباء السورية «سانا» ان رفض معلا تلبية الدعوة يأتي «ردا على مخالفة السلطات البريطانية القوانين والمواثيق الاولمبية بعدم منح رئيس اللجنة الاولمبية السورية اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول لحضور الاولمبياد».
وأكد معلا فى تصريح نقلته سانا «ان الخطوة البريطانية بعدم منح اللواء جمعة تأشيرة الدخول تأتي استكمالا للحملات التي تشن على سوريا وعلى كل المستويات، وهي دليل واضح على المؤامرة الكبيرة ضد سوريا».
وكانت بريطانيا قد رفضت منح تأشيرة دخول للواء جمعة «بسبب علاقته مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد».

عدّاء سوداني يطلب اللجوء السياسي

طلب عداء سوداني مشارك في الالعاب الاولمبية اللجوء بحسب ما ذكرت صحف محلية. ودخل الرياضي الافريقي الى مركز شرطة برايدويل في وسط ليدز طالباً اللجوء السياسي في بريطانيا الثلاثاء الماضي، لكن مسؤولاً رفض الكشف عن هويته وعن اسم اللاعب، صرح بأن الشخص المعني ينتمي الى البعثة السودانية.
ودخل هذا العداء الى بريطانيا بجواز سفر شرعي، ويخضع طلبه حالياً للمعالجة بطريقة عادية بعدما مررت الشرطة ملفه الى وكالة الحدود البريطانية.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية انه لا يستطيع التعليق على حالات فردية من هذا النوع، معتبراً ان كل الرياضيين المشاركين في الالعاب سيغادرون عندما تنتهي بطاقات اعتمادهم، وسيتم التعامل مع اي طلب للحصول على اللجوء وفقاً لاجراءات الهجرة.

أزمة قلبية تقضي على حكم ملاكمة

قضى الحكم التكطي غريب إيركويومجو الذي كان مقرراً ان يحكم بعض مباريات الملاكمة في دورة الالعاب الاولمبية، حيث وجد ميتاً في غرفته في الفندق ليل الخميس ــ الجمعة. وتشير الملاحظات الاولية الى ان ايركويومجو (73 عاما) توفي نتيجة اصابته بأزمة قلبية، وتنتظر شرطة لندن نتيجة تشريح جثته.
وإيركويومجو هو عضو في لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي للملاكمة، وكان مكلّفاً مساعدة الحكام ــ القضاة في مهمتهم التحكيمية خلال الاولمبياد.