أعلن نادي الزمالك المصري أمس الخميس عن تعيين إسماعيل يوسف مدرباً للفريق، بعدما تقدم المدير الفني المخضرم حسن شحاتة باستقالة شفهية لرئيس النادي ممدوح عباس. وقال الزمالك في موقعه على الإنترنت «تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بالشكر إلى حسن شحاتة عن الفترة التي قضاها مع الفريق، وعن مساهماته معه على نحو عام». ويأتي رحيل شحاتة بعد أربعة أيام فقط من خسارة الفريق أمام غريمه التقليدي الأهلي 1 - 0 في الجولة الثانية لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا.
وهذه الهزيمة هي الثانية على التوالي للزمالك في بطولة أفريقيا، بعدما فرّط في تقدمه مرتين في وقت سابق الشهر الجاري على بيريكوم تشيلسي الغاني وخسر خارج أرضه 2 - 3. وذكر الموقع أن هناك مشاورات جادة جارية «لبحث الخطوات الخاصة بالبديل، وتحديد الخريطة المستقبلية للفريق». وقالت ادارة الزمالك «حسن شحاتة تقدم باستقالة شفهية إلى ممدوح عباس رئيس النادي وتخلف عن حضور المران الأخير».
وسبق لشحاتة لاعب الزمالك السابق الاستقالة من تدريب الفريق في أيار الماضي، قبل أن ينجح مجلس الإدارة في إثنائه عن قراره واقناعه بالبقاء في منصبه.
وأخذت علاقة شحاتة مع الزمالك منعطفاً جديداً بعدما تمسك المدرب باستبعاد محمود عبد الرازق (شيكابالا) بسبب اعتراضه على نحو غير لائق عند استبداله خلال مباراة في بطولة افريقيا منذ أكثر من شهرين، والاستغناء عن المهاجم أحمد حسام (ميدو) لأسباب فنية.
وغاب شيكابالا عن أول مباراتين للزمالك في دور الثمانية ببطولة أفريقيا، وبدا الفريق مفتقداً أحد أبرز لاعبيه في السنوات الأخيرة، بينما عاد ميدو للعب في انكلترا، بعد فترة غير ناجحة في ناديه الأصلي.
وكان شحاتة قد تولى تدريب الزمالك قبل انطلاق الموسم المنصرم الذي ألغي بسبب سقوط أكثر من 70 قتيلاً في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في أول شباط الماضي. وسبق لشحاتة، الذي يعد على نطاق واسع من أبرز لاعبي الزمالك عبر تاريخه، قيادة منتخب مصر للفوز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية في الفترة بين 2006 و2010.
وستتمثل مهمة إسماعيل يوسف المدرب الجديد للزمالك في التمسك بآمال التأهل للدور قبل النهائي ببطولة افريقيا، في الوقت الذي سيخوض فيه الفريق مباراة صعبة في ضيافة مازيمبي الكونغولي بعد نحو عشرة أيام.