لقي ميلان الايطالي الفشل في محاولته لضم التشيلياني أليكسيس سانشيز من برشلونة الاسباني على سبيل الاعارة، اذ رفض النادي الكاتالوني العرض رغم استعداد نظيره اللومباردي لجعل الصفقة دائمة في نهاية الموسم المقبل.
ويبدو ان مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري بدأ البحث عن لاعب يكون مفتاح الفريق بعد خسارته النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، علماً انه بحسب مصادر صحافية ابدى موافقته على الاستغناء عن البرازيلي روبينيو إذا تلقى النادي عرضاً بقيمة 9 ملايين يورو، وهو المبلغ الذي قد يكون مستعداً لدفعه فريقه السابق سانتوس او ملقة الاسباني المهتمين بالحصول على خدماته.
وإذا نجح ملقة في استقطاب روبينيو فان الاخير سيعوّض له الرحيل المرتقب لنجم خط الوسط الدولي سانتي كازورلا، المتوقّع انتقاله الى ارسنال الانكليزي، الذي بدأ المفاوضات مع النادي الاسباني عارضاً 20 مليون يورو، وذلك بعدما ابلغ اللاعب نفسه ناديه نيّته التحوّل الى النادي اللندني.
وفي لندن ايضاً، تحرك توتنهام هوتسبر باتجاه العاصمة الايطالية روما، متقدّماً بعرض لاستعارة المهاجم ماركو بورييللو، لكن المسألة تتوقف على اللاعب الآن، وهو الذي تلقى عروضاً من يوفنتوس، الذي فاز معه بلقب الدوري قبل عودته الى روما اثر انتهاء فترة اعارته، اضافة الى جنوى وغلطة سراي التركي وفيردر بريمن الألماني.
وفي الوقت الذي يبدو فيه ارسنال وتوتنهام في موقفين جيدين للحصول على مبتغاهما، فان مواطنهما مانشستر يونايتد قد يخيب لأن وكيل النجم البرازيلي الصاعد لوكاس مورا، اشار الى ان موكله لن يغادر ناديه ساو باولو. وقال وكيل اللاعب فاغنر ريبيرو: «لوكاس مورا لن يغادر. هو سعيد في ساو باولو. علينا ان ننسى هذا الموضوع. لا امكان لأن يغادر الآن». واشار ريبيرو الى ان يونايتد «قدّم عرضاً رُفض، ولن يقدّم عرضاً آخر لأنه وصل الى حدّه الاقصى».
من جهة اخرى، اكد إفرتون الانكليزي انه اتفق مع نيويورك ريد بولز الاميركي على انتقال مهاجمه الاوسترالي تيم كاهيل الى صفوف الاخير، من دون ان يكشف عن قيمة الصفقة، التي رجحت تقارير صحافية بريطانية ان تقارب 1.3 مليون جنيه استرليني.
وفي المانيا، ذكرت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار ان باير ليفركوزن سيبيع لاعب وسطه الدولي لارس بندر الى بايرن ميونيخ، لكن فقط إذا تلقى عرضاً بقيمة 25 مليون يورو، وهو ما اكده رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغيه، الذي سينتظر قرار المدير المالي كارل هوفنر بخصوص هذه الصفقة.




مودريتش ينهي تمرده

عاد صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش للتدرّب مع فريقه توتنهام هوتسبر، منهياً تمرده الهادف الى الرحيل باتجاه ريال مدريد الاسباني، وذلك بعدما غرّمه النادي اللندني راتب اسبوع كامل (80 الف جنيه استرليني) لرفضه الالتحاق بالتمارين، والسفر معه في جولته الاميركية.
وفي بيان مقتضب نشره في موقعه على شبكة الانترنت، اكد توتنهام عودة لوكا مودريتش الى التدريب اليوم في سبرز لودج، على ان «يقرر الجهاز التدريبي باقي تحضيراته التي تسبق انطلاق الموسم».
وكان مدرب الفريق البرتغالي اندري فياش ــــ بواش قد اعرب عن امله في انتهاء الجلبة المتعلقة بمستقبل مودريتش، متحدثاً عن «حلّ من اثنين: إما ان تلاقي النوادي المهتمة مطالب توتنهام في ما خص قيمة اللاعب، او ان يستمر هو ويعود لتأدية واجباته مع الفريق».