مسابقة كرة القدم للسيدات تنطلق اليوم
تنطلق منافسات السيدات على ذهبية مسابقة كرة القدم اليوم وتستمر حتى 9 آب، بمشاركة 12 منتخباً تم توزيعها على 3 مجموعات هي: الخامسة والسادسة والسابعة. وضمّت المجموعة الخامسة بريطانيا ونيوزيلندا والكاميرون والبرازيل، والسادسة اليابان وكندا والسويد وجنوب أفريقيا، والسابعة الولايات المتحدة وفرنسا وكولومبيا وكوريا الشمالية. وهنا برنامج مباريات اليوم: بريطانيا - نيوزيلندا (18.00 بتوقيت بيروت)، اليابان - كندا (17.00)، الولايات المتحدة - فرنسا (17.00)، الكاميرون - البرازيل (20.45)، السويد - جنوب أفريقيا (21.45)، كولومبيا - كوريا الشمالية (21.45).

1200 جندي إضافي لأمن الأولمبياد

نشرت الحكومة البريطانية 1200 جندي إضافي من أجل حماية أمن الألعاب الأولمبية، بحسب ما أعلن وزير الثقافة البريطاني جيريمي هينت المكلّف بالإشراف على الألعاب. وقد وُضع هؤلاء الجنود في الاحتياط الأسبوع الماضي من قبل الحكومة بعد انسحاب الشركة الخاصة المولجة حماية الألعاب والتي أفادت عن عجزها في تأمين 10400 حارس خاص لتشكيل جهاز الأمن الاستثنائي خلال الألعاب.

إصابة كابرال تعيده إلى البرازيل

سيغيب حارس مرمى منتخب البرازيل الأساسي رافايل كابرال عن منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بعدما تعرض لإصابة في كتفه اليمنى خلال تمارين فريقه على ملعب لندن كولني الخاص بنادي أرسنال وقد غادر الى بلاده للمعالجة.

مكافحة المنشطات أولوية

أوضح البلجيكي جاك روغ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن معركة مكافحة المنشطات والرهانات غير المشروعة تبقى أولويات مطلقة بالنسبة الى اللجنة الأولمبية الدولية. وقال روغ: «في ما يتعلق بالمنشطات، سنزيد من عدد الفحوص قبل الألعاب وبعدها وسنقوم أيضاً بإجراء فحصٍ ثانٍ أو مضاد لعيّنات أخذت خلال الدورات السابقة».
وأضاف: «أما في ما يخص الرهانات غير المشروعة والتلاعب بالنتائج، فسنشدد المراقبة ونزيد التعاون مع الهيئات المعنية».

ماليزيا تجيز إفطار اللاعبين

رأى المفتي هاروساني زكريا أعلى سلطة دينية في ماليزيا أن الرياضيين الماليزيين المشاركين في الألعاب يجوز لهم عدم الصوم خلال شهر رمضان. وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها إحدى الدورات خلال الشهر المبارك منذ دورة موسكو عام 1980.
واعتبر المفتي زكريا أن الرياضيين الذين سيمثّلون ماليزيا يستطيعون تأجيل الصوم الى ما بعد الألعاب، وخصوصاً أنهم سيدخلون منافسات لرفع شرف الأمة، وقال في هذا الصدد في تصريح لوكالة فرانس برس: «إنهم يشاركون في الألعاب من أجل تحقيق المجد لوطنهم، وبالتالي يستطيعون الصوم لدى عودتهم الى ماليزيا».