وقف المغربية السلسولي لتنشّطها

اعلن مصدر موثوق لوكالة «فرانس برس» أن العاب القوى المغربية ستفقد عداءتها مريم العلوي السلسولي التي لن تشارك في سباق 1500 متر في الدورة بسبب تناولها منشطات. واوضح المصدر ان السلسولي التي كان متوقعاً ان تخوض سباق 5 الاف م ايضاً، خضعت لفحص منشطات في لقاء باريس سان دوني، المرحلة السابعة من الدوري الماسي لالعاب القوى، عندما حققت افضل توقيت عالمي هذا الموسم في سباق 1500 م وهو 3.56.15 دقائق محطمة رقمها القياسي الشخصي. وكانت السلسولي (28 عاماً) مرشحة بقوة لاحراز ذهبية سباق 1500 م في لندن، بيد ان سقوطها في فخ المنشطات للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية سيحول دون ذلك وسيضعها هي شخصياً تحت تهديد عقوبة الايقاف مدى الحياة.


سوداني بالعلم الأولمبي

سيشارك العداء غوور ماريال، المولود في جنوب السودان تحت العلم الاولمبي بعدما حصل على الضوء الاخضر من اللجنة الاولمبية الدولية. ولا يملك العداء الذي طلب اللجوء الى الولايات المتحدة بعد ان قتلت الحكومة السودانية 28 من افراد عائلته، جواز سفر لكنه في المقابل يملك اقامة في الولايات المتحدة. وبما ان جنوب السودان لم يعترف بها كعضو في اللجنة الاولمبية الدولية، فقد وجد ماريال، الذي حقق رقماً تأهيلياً في سباق الماراتون، نفسه من دون دولة يمثلها وبالتالي لم يكن يستطيع المشاركة على الرغم من امتلاكه للرقم التأهيلي بحسب قوانين الاتحاد الدولي.


جزائرية ابنة 14 سنة في المبارزة

ستكون الجزائرية ليا موتوسامي البالغة من العمر 14 عاماً اصغر مشاركة في رياضة المبارزة ضمن الاولمبياد. وتعتبر موتوسامي من اصغر الرياضيات المشاركات في العاب لندن ايضاً لكنها تكبر السباحة التوغولية ادزو كبوسي (13 عاماً) بـ 15 شهراً التي تعتبر الاصغر بين جميع المشاركين في الفئتين.


ميداليات التسونامي لليابانيين

نال الرياضيون اليابانيون المشاركون ميداليات خشبية مصنوعة من حطام التسونامي الذي ضرب البلاد. وحفر اطفال المدارس في المنطقة قطعاً خشبية على شكل ميداليات اولمبية لجلب الحظ للبعثة اليابانية التي تتألف من 518 شخصاً بينهم 300 رياضي.

ازمة مواصلات تلوح في الأفق

تعرضت السكك الحديد التي تربط العاصمة لندن بالمجمع الاولمبي لعطل كبير، ما رفع مخاوف ازمة مواصلات قبل ثلاثة ايام على انطلاق الالعاب. وشهدت طرقات لندن الرئيسة اختناقاً مرورياً وسط العمل لاعدادها لتكون طرق ربط خاصة بالالعاب. وتربط الخطوط الاربعة المراكز الرئيسة بالعاصمة بمنطقة ستراتفورد في شرق لندن حيث يقع المجمع الاولمبي الذي سيشهد قدوم مئات الالاف من الزوار في الايام المقبلة.