يبدو أن المستوى المميز الذي يقدمه الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 هذا الموسم، حيث يتصدر الترتيب العام، دفع زميله في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا، الى أن يعرب عن استعداده لتقديم مساعدة له من أجل تحقيق اللقب، وخصوصاً أن البرازيلي يبدو بعيداً عن دائرة المنافسة. وقال ماسا الذي تحوم الشكوك حول بقائه مع فيراري: «هذا أكيد، فرناندو بحاجة إليّ. في أي بطولة، من المهم جداً أن نرى السيارتين ذاتهما (في فريق واحد) تحققان النقاط. هذه السنة تبدو المنافسة شديدة جداً بالنسبة إلى العديد من السائقين والفرق، ما يدلّ على أهمية كل نتيجة. نقطة واحدة بإمكانها أن تقلب كل شيء».
وأضاف ماسا: «كل السباقات المقبلة ستكون مهمة، من سباق المجر الى السباق الأخير. يجب أن نواصل تحسين السيارة كما فعلنا في السباقات الأخيرة من أجل أن يمتلك فرناندو مزيداً من الحظوظ للصراع على اللقب حتى السباق الأخير».
من جهته، أثنى مدير فيراري، ستيفانو دومينيكالي، على أداء ألونسو، معتبراً أن الأخير يقود بطريقة أفضل من أي وقت مضى، وذلك بعدما حقق بطل العالم لعامي 2005 و2006 فوزه الثالث هذا الموسم وبتسيّده جائزة ألمانيا الكبرى.
وقال دومينيكالي: «نظراً الى أن السباق بدا كأنه 67 لفة من التجارب التأهيلية، فذلك يثبت بأن فرناندو في قمة مستواه. يمرّ في فترة رائعة وسنحاول مساعدته للمحافظة على هذه الوتيرة لأطول فترة ممكنة»، وتابع «إنه (ألونسو) محق، أعتقد أننا ما زلنا لا نملك أسرع سيارة. لو كنا نملك السيارة الأسرع لكان الفوز أسهل. علينا تحسين السيارة، في بطولة حامية من هذا النوع علينا أن نكون حريصين على تطوير السيارة من سباقٍ الى آخر، وإلا سنخسر النقاط»، وأردف قائلاً: «أن تراه دائماً متحفزاً أو مركزاً على العمل الذي يقوم به، فهذا أمر جيد يخلق الفارق عندما تكون تحت الضغط. كانت أمامنا مهمة كبيرة لتحسين السيارة، لكن عندما ترى أن بطلك يسير بالطريق الصحيح الذي يخول الفريق القيام بعمله، فذلك يعتبر شيئاً جوهرياً. ونحن نشكره على ذلك».