سجل البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) والفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) أسرع زمن في جولتي التجارب الحرة لجائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 التي تستضيفها حلبة هوكنهايم غداً.
ونجح باتون مع النسخة المعدلة من ماكلارين «ام بي 4-27» في تسجيل اسرع لفة له في الدقائق العشرين الاولى من الجولة الصباحية قبل ان تنهمر الامطار فوق الحلبة. وتقدم باتون على زميله ومواطنه لويس هاميلتون بفارق 0.498ث، فيما جاء الاسباني فرناندو الونسو، المتصدر الحالي للترتيب العام، في المركز الثالث بفارق 0.775 ث عن صاحب المركز الاول، وجاء بعده الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) والمكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري)، اما بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بُل-رينو) فجاء في المركز الثاني عشر وزميله الاوسترالي مارك ويبر، الفائز بالمرحلة السابقة على حلبة سيلفرستون، في المركز العشرين.
أما في جولة التجارب الثانية فسجل الفنزويلي باستور مالدونادو اسرع زمن بفارق 0.088 ثانية عن الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي)، فيما جاء فيتيل ثالثاً امام بيريز والفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو).
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 15,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.