أبدى بطل العالم السابق في بطولة العالم لسباقات سيلرلا الفورمولا 1 عام 1992، البريطاني نايجل مانسل، ثقته باستمرار «الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، في منافسات الفئة الأولى لسنوات مقبلة. وقال مانسل: «لا يزال (شوماخر) يملك الحافز للقيادة، لقد صعد حديثاً الى المنصة في فالنسيا، لا يزال سريعاً. إذا أراد أن يستمر، أعتقد أنه يملك القدرة للاستمرار لبعض الوقت».وكان «شومي» قد أدلى بتصريح في الأسبوع الماضي يحمل مؤشرات على أنه يريد البقاء في الفئة الأولى.
وفي آخر تطورات مستقبل البريطاني لويس هاميلتون مع ماكلارين مرسيدس، أبدى رئيس الأخير، مارتن ويتمارش، رغبته بتمديد عقد السائق لمدة طويلة. وقال ويتمارش: «أنتظر أن نوقع عقداً طويلاً مع لويس. إنه عضو في فريقنا منذ مدة طويلة»، معتبراً أن التركيز حالياً منصبّ على منافسات البطولة وليس على العقد «الذي يحتل مساحة واسعة في الصحف أكثر من المحادثات في ما بيننا».
من جهة أخرى، أصبح خيار تحويل الملعب الأولمبي في لندن الى مشروع جائزة كبرى للفورمولا 1 أحد أربعة ملفات محتملة، بحسب ما أعلنت مؤسسة تنمية تراث لندن، الهيئة المسؤولة عن الملاعب بعد انتهاء الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق نهاية الشهر الحالي.
وجاءت فكرة شركة «آي تي أس» (خدمات النقل الذكية) بتطوير حلبة تمر داخل الملعب الأولمبي وخارجه. وسيضاف موعد السباق الى موعد الجائزة الحالية المقامة في سيلفرستون.
وكان مالك الحقوق التجارية في الفئة الأولى، البريطاني بيرني إيكليستون، قد أعلن الشهر الماضي أن الشركة استشارته: «أرادوا التأكد من اهتمامي بالموضوع».
والملفات الثلاثة الأخرى مقدّمة من ناديي كرة القدم وست هام (الدوري الممتاز) وليتون أورينت (درجة ثالثة)، بالإضافة الى كلية الأعمال لكرة القدم، وهي مؤسسة تعليمية متخصصة في اقتصاد كرة القدم.
ومنح الملعب في الأصل لنادي وست هام اللندني، لكن الملف أعيد فتحه بعد شكاوى تقدم بها ناديا توتنهام هوتسبر وليتون أورينت.