توِّج الإسباني خورخي لورنزو، دراج ياماها، بطلاً لسباق جائزة ايطاليا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة موجيلو، بعدما أحرز المركز الاول لفئة «موتو جي بي». وقطع لورنزو المسافة بزمن 41.37.477 دقيقة، متقدماً على مواطنه داني بدروسا دراج هوندا والايطالي اندريا دوفيتسيوزو (ياماها).

وهكذا يكون لورنزو، بطل العالم عام 2010، قد حقق فوزه الثالث والاربعين في مسيرته، والـ 22 في «موتو جي بي»، والخامس هذا الموسم بعد جائزة قطر الكبرى في المرحلة الاولى، وجائزة فرنسا الكبرى في المرحلة الرابعة، وجائزة برشلونة الكبرى في المرحلة الخامسة، وجائزة بريطانيا الكبرى في المرحلة السادسة.
وعزّز لورنزو، الذي توّج بالمركز الاول للسباق العام الماضي، موقعه في صدارة الترتيب برصيد 185 نقطة بفارق 19 نقطة امام بدروسا.
وانتزع لورنزو الذي صعد للمرة الحادية والخمسين على منصة التتويج (مختلف الدرجات)، صدارة السباق من اللفة الاولى، عندما تخطى بدروسا الذي انطلق من المركز الاول، وراح يوسّع الفارق حتى النهاية.
واشتدت المنافسة على المركز الثالث بين دوفيتسيوزو والألماني ستيفان برادل دراج هوندا، والايطالي فالنتينو روسي بطل العالم 7 مرات (دوكاتي). وحل الاوسترالي كايسي ستونر، بطل العالم الموسم الماضي، وثالث الترتيب العام حتى الآن هذا الموسم، في المركز الثامن.
وفي فئة «موتو 2»، احرز الايطالي اندريا يانوني (سبيد أب) المركز الاول قاطعاً المسافة بزمن 39.52.523 دقيقة امام الاسباني بول اسبارغارو (كاليكس) والسويسري توماس لوثي (سوتر). وهذا هو الفوز الثاني ليانوني هذا الموسم بعد الاول في برشلونة (المرحلة الخامسة) وهو لحق بأسبارغارو الى المركز الثاني برصيد 129 نقطة، فيما عزّز لوثي موقعه في المركز الرابع برصيد 123 نقطة بفارق 40 نقطة خلف زميله في فريق سوتر الإسباني مارك ماركيز المتصدر، الذي حل خامساً في السباق. وكان اسبارغارو في طريقه الى الفوز بالسباق لكونه تصدر حتى اللفة قبل الاخير عندما انطلق يانوني كالسهم وانتزع منه المركز الاول في المنعطف الاول من اللفة الاخيرة، وحافظ على تقدمه حتى خط النهاية.
وفي فئة «موتو 3»، احرز الاسباني مافيريك فينالس (هوندا) المركز الاول بزمن 39.57.374 دقيقة، متقدماً على زميله الايطالي رومانو فيناتي ودراج كاي تي أم الالماني ساندرو كورتيزي. وهذا هو الفوز الخامس لفيناليس (17 عاماً) هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام برصيد 155 نقطة، مقلصاً الفارق الى 9 نقاط بينه وبين كورتيزي المتصدر.