واصل باريس سان جيرمان الفرنسي تعزيز «كتيبته» بالنجوم بإبرامه صفقة التعاقد مع البرازيلي تياغو سيلفا، مدافع ميلان الايطالي، لمدة 5 سنوات، من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة. وتم الاعلان رسمياً عن ضم سيلفا في وقت يستمر فيه سان جيرمان في مفاوضاتٍ من أجل ضم زميله في النادي الايطالي المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي قال وكيل أعماله نينو رايولا «إننا نعمل بشكل جيد لإتمام الصفقة».


من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «لا ستامبا» الايطالية أن يوفنتوس رفض عرضاً من سان جيرمان من أجل الحصول على خدمات لاعب الاول التشيلياني أرتورو فيدال مقابل 25 مليون يورو.
وفي انكلترا، يبدو ان مانشستر سيتي سيرمي بثقله هذا الاسبوع من اجل الحصول على خدمات الهولندي روبن فان بيرسي الذي رفض تجديد عقده مع ارسنال.
وأفادت صحيفة «ذا دايلي مايل» أمس بأن إقدام سيتي على بيع مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز لميلان الايطالي الذي يتوقع أن يتم في الأيام القليلة المقبلة بحسب مصدر مقرب من بطل انكلترا، سيفتح الباب أمام الـ«سيتيزينس» لخطف «روبن هود» بمبلغ 30 مليون جنيه استرليني الذي حدده «المدفعجية» لبيعه.
إلا أن الأمور لن تجري بتلك السهولة، إذ لا يزال «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، مدرب الجار اللدود لسيتي، مانشستر يونايتد، مصمماً على الظفر بخدمات النجم الهولندي، علماً بأن «ذا دايلي مايل» علمت من مصدر مقرب من فان بيرسي أن وجهته قد تكون أقرب الى «اولد ترافورد». الى ذلك، يقف مانشستر يونايتد في وضعية متقدّمة للحصول على خدمات نجم ساو بولو الصاعد لوكاس مورا، إذ تقدّم بعرضٍ للنادي البرازيلي بقيمة 33 مليون يورو لضم اللاعب، بحسب ما ذكرت صحيفة «لانس» البرازيلية.
وفي إسبانيا، اقترب ريال مدريد من التعاقد مع صانع العاب توتنهام هوتسبر الانكليزي، الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، بحسب ما ذكرت الصحف البريطانية والاسبانية.
وذكرت الصحف أن قيمة الصفقة ستناهز 40 مليون جنيه استرليني، وقد يدخل من ضمنها مدافع ريال البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب وسطه التركي نوري شاهين.
وفي فرنسا، أفادت صحيفة «ليكيب» بأن الدولي فلوران مالودا، لاعب وسط تشلسي الانكليزي، دخل في مفاوضات مع سانتوس البرازيلي من أجل الالتحاق بصفوفه.




حفاوة صينية لدروغبا

لقي المهاجم العاجي ديدييه دروغبا استقبال الأبطال لدى وصوله الى الصين، في نهاية الاسبوع، حيث سيلعب مع شنغهاي شينهوا لمدة عامين ونصف العام. وتجمع المئات من المشجعين في مطار بودونغ في شنغهاي، ولبس العديد منهم قمصان دروغبا وعليها الرقم 11، وحمل بعضهم باقات من الورود لحامل لقب دوري أبطال أوروبا 2012 مع تشلسي الانكليزي.
ويتوقع أن يخوض دروغبا مباراته الاولى مع فريقه الاسبوع المقبل في مسابقة كأس الصين.
وستمنح صفقة الانتقال دروغبا (34 عاماً) راتباً أسبوعياً بقيمة 314 ألف دولار ليصبح اللاعب الأكثر دخلاً في الدوري الصيني وبين الأكثر دخلاً في العالم.