فشل الفنلندي ياركو نيمينن المصنف رابعاً بالتأهل الى الدور الثالث لدورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 410 آلاف يورو، وذلك بعد خسارته امام التشيكي يان هاجيك 1-6 و6-7. ويلتقي هاجيك في ربع النهائي الاستوني يورغن تسوب الذي حقق مفاجأة أخرى بعدما أطاح الايطالي فيليبو فولاندري السابع بالفوز عليه 3-6 و6-1 و6-4. وبلغ الدور الثاني البلغاري غريغور ديميتروف السادس بفوزه على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 6-1 و6-4. يذكر أن السويدي روبن سودرلينغ، الغائب عن الملاعب منذ فترة بسبب الاصابة، توج الموسم الماضي باللقب للمرة الثانية في مسيرته بفوزه في النهائي على الاسباني دافيد فيرير المصنف اول في نسخة هذا الموسم والذي يواجه الايطالي سيموني بوليلي في الدور الثاني.

دورة شتوتغارت

خرج الاسباني بابلو اندوخار المصنف رابعاً من منافسات دورة شتوتغارت الدولية بعد هزيمته أمام مواطنه غويرمو غارسيا لوبيز 6-1 و4-6 و6-1 في الدور الثاني.
وبلغ الالماني بيورن باو ربع النهائي بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 7-6 و7-6.

دورة نيوبورت

تأهل الاميركي جون ايسنر والفرنسي نيكولا ماهو الى الدور الثاني من دورة نيوبورت الاميركية الدولية البالغة جوائزها 398250 دولاراً أميركياً.
وفاز ايسنر المصنف اول وحامل اللقب على الاوكراني سيرغي بوبكا 7-6 و4-6 و6-3، في حين فاز ماهو على السويسري ماركو كيودينلي 6-0 و7-6.
وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانياً الدور الثاني بفوزه على الهولندي ايغور سيسلينغ 6-4 و6-4.
وتأهل الكندي ميلوس راونيتش الى الدور عينه بفوزه على الاوسترالي ماتيو ابدن 3-6 و6-3 و7-5، ليلتقي مع الالماني بنجامين بيكر الصاعد من التصفيات والفائز على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و6-3.
وخرج الاوزبكستاني دينيس ايستومين والروسي اليكس بوغومولوف جونيور، المصنفان رابعاً وخامساً توالياً، من الدور الاول بخسارة الاول امام الاميركي تيم سميتشيك 3-6 و3-6، والثاني امام الاميركي الاخر سام كيري 5-7 و6-7.
وفي الدور المقبل، يلعب سميتشيك مع الاوسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-1 و6-1. بدوره، سقط جيل مولر الثامن من لوكسمبور امام الجنوب أفريقي ايزاك فان در مرفي 6-7 و7-6 و4-6.