كان الاهتمام في فرنسا امس منصباً على الانباء التي تحدثت عن رصد باريس سان جيرمان مبلغ 60 مليون يورو من اجل التعاقد مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا لاعبي ميلان الايطالي، بحسب ما افادت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت». وتأتي هذه الخطوة بعد ايام قليلة من تصريح رئيس ميلان، أدريانو غالياني، الذي اعتبر فيه ان ناديه منفتح على أي عروض ضخمة للثنائي وذلك بعد ان كان الموقف سلبياً تجاه هذه الخطوة.وفي انكلترا، ذكرت صحيفة «ذا صن» ان «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، مدرب مانشستر يونايتد، يرغب بالتعاقد مع الهولندي روبن فان بيرسي هداف أرسنال والذي اعلن عدم تجديده عقده مع ناديه. ويحلم «السير» بمشاهدة فان بيرسي الى جانب واين روني وهو لهذه الغاية سيتوجه بنفسه الى لندن من اجل مناقشة عملية الانتقال، وذلك بحسب «الصن».
وفي ايطاليا، افاد ستيفانو شقيق نجم يوفنتوس أليساندرو دل بييرو لصحيفة «لا غازيتا ديللو سوبرت» ان الاخير لن يلعب في تايلاند وقد تكون وجهته القارة الاميركية في الولايات المتحدة او البرازيل او الأرجنتين او في آسيا. وكان وفد من نادي موانغ ثونغ يونايتد قد توجه الى ايطاليا مقدماً عرضاً بـ 5 مليون يورو من اجل ضم دل بييرو.
الى ذلك، ذكرت صحيفة «توتو سوبرت» ان يوفنتوس قد يضم مهاجم انتر ميلانو جيامباولو باتزيني الذي لن يدخل ضمن خطط ناديه للموسم الجديد.
من جهة اخرى، اعلن فيورنتينا رسمياً ضم المغربي منير الحمداوي مهاجم اياكس امستردام الهولندي. وكانت هذه الخطوة ستتم في سوق الانتقالات الشتوي الماضي الا ان تاخيراً طرأ على عملية الانتقال، ما حال دون اللحاق بالموعد النهائي لسوق الانتقالات.
من جانبه، انتقل المهاجم الارجنتيني ماكسي لوبيز بعقد اعارة من كاتانيا الى سمبدوريا لموسم واحد، بحسب ما ذكر الاول في بيان.
وامضى لوبيز (28 عاماً) نهاية الموسم الماضي معاراً الى ميلان وصيف الدوري حيث خاض 8 مباريات سجل خلالها هدفين.
وجاء في البيان: «تم التوصل الى اتفاق بين سمبدرويا وكاتانيا. ستصبح الصفقة رسمية لدى اجتياز اللاعب الفحص الطبي. سينتقل ماكسي لوبيز من كاتانيا الى سمبدوريا لفترة موقتة».
وحمل لوبيز سابقاً الوان ريفر بلايت الارجنتيني وبرشلونة وريال مايوركا الاسبانيين واف سي موسكو الروسي وغريميو البرازيلي.