كان مفاجئاً ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية بأن لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس، أبدى استعداده لبدء مفاوضات مع فريق «لوتوس»، ما يعزز الشكوك بشأن مستقبل البريطاني مع فريقه في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ويسعى ماكلارين لإقناع هاميلتون بخفض راتبه لكي يصبح موازياً لراتب زميله ومواطنه جنسون باتون، وهو الامر الذي يرفضه السائق الاسمر. لكن مارتن ويتمارش، مدير فريق ماكلارين، يبدو غير قلق من إمكان خروج هاميلتون من الفريق، وهو ردّ على سؤال بشأن هذا الامر بالقول «هو (هاميلتون) أذكى من ذلك». وكما كان منتظراً، مدّد السائق الاوسترالي مارك ويبر (35 عاماً) عقده مع فريق «ريد بُل رينو» حتى نهاية عام 2013، بعد يومين من إحرازه جائزة بريطانيا الكبرى التي أقيمت الاحد على حلبة سيلفرستون. وأعلن الفريق أمس «سعادته بإعلان أن عقد مارك ويبر مدد عاماً إضافياً، ما يعني أن الاوسترالي سيستمر بالقيادة مع فريقنا خلال 2013»، إلى جانب بطل العالم مرتين الالماني سيباستيان فيتيل.
ويحتل ويبر حالياً المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للسائقين، بفارق 13 نقطة عن المتصدر الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)، ومتقدماً بـ15 نقطة على فيتيل الذي حل ثالثاً في سيلفرستون.
من جانبه، وفي إطار آخر، أعرب فيتيل عن توقه للفوز بجائزة المانيا الكبرى الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن فشل في تحقيق الانتصار على أرضه رغم تتويجه بطلاً للعالم مرتين متتاليتين.
وقال فيتيل: «أنتظر بشوق بطبيعة الحال السباق المقبل على أرضي في ألمانيا. يجب أن تجري الامور بشكل جيد معنا هناك»، مضيفاً «جائزة المانيا تعتبر خاصة بالنسبة إلي، وسيكون أمراً مميزاً أن أفوز بها، لكن يجدر القول إنني لا امتلك نقطة في صالحي إذا كان السباق سيقام في بلدي».
وتحدث فيتيل عن الفريق، مبدياً سعادته بالتحسن الذي طرأ على أدائه، قائلاً: «أشعر أن السيارة تتحسن، أنا جداً سعيد منذ السباق الأخير».