كان مفاجئاً أمس الكشف عن عرضٍ تلقاه باير ليفركوزن الألماني من تشلسي الإنكليزي للاستغناء عن خدمات النجم الصاعد أندريه شورله، إلا أن نادي الأخير رفض الـ 20 مليون يورو التي قدّمها نظيره اللندني؛ إذ قال فولفغانغ هولتسهاوزر الرئيس التنفيذي لليفركوزن: «حصلنا على عرض من تشلسي لاندري يتخطى الـ 20 مليون يورو، لكننا قررنا في النهاية الحفاظ عليه. أندريه لاعب مهم بالنسبة إلينا على أرض الملعب، وهو أوضح أنه سعيد جداً معنا». وفي إنكلترا أيضاً، أنهى كوينز بارك رينجرز إجراءات ضم النجم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (31 عاماً) من مانشستر يونايتد مقابل 2.5 مليون يورو.
كذلك، برز في ألمانيا نفي بايرن ميونيخ حصول أي تواصل مع صانع ألعاب المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو، حيث أكد رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه في بيانٍ أنه «لم يقدّم عرضاً ليوفنتوس، ولم يتواصل مع اللاعب أو وكيل أعماله».
وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن بايرن عرض 10 ملايين يورو لقاء الحصول على خدمات بيرلو، الذي يستمر عقده مع يوفنتوس حتى 2014.
وبالانتقال إلى إسبانيا، أفادت صحيفة «ماركا» الواسعة الانتشار بأن برشلونة الإسباني يحتاج إلى بيع لاعبيه الهولندي إبراهيم أفيلاي والبرازيلي أدريانو، لكي يتمكن من إبرام صفقات جديدة خلال موسم الانتقالات الصيفية.
وذكرت الصحيفة أن برشلونة لم يكن ينوي بيع أي لاعب في الصيف الحالي، لكنه قد يضطر إلى هذا الأمر لكي يتمكن من ضم لاعبين جدد، وخصوصاً أنه بحاجة إلى قلب دفاع إلى جانب لاعبٍ آخر لتدعيم خط الوسط، وذلك بعد رحيل المالياني سيدو كيتا الذي أعلن انضمامه أمس إلى داليان الصيني. وقال كيتا (32 عاماً): «هذه ليست قفزتي الأولى في المجهول. لن أذهب فقط من أجل المال، بل لألعب جيداً لأنني أكره أن أكون سيئاً. هذه حياتي وطريقة لعبي. سأبلغ الثالثة والثلاثين قريباً، لذا سيكون عقدي الأخير على الأرجح».
وكان ليل الفرنسي قد أبدى استعداده لضم أفيلاي مقابل ثمانية ملايين يورو، فيما تقدم يوفنتوس بعرض للحصول على خدمات أدريانو، وقد تصل قيمة بيع اللاعبين إلى 40 مليون يورو.
وفي فرنسا، توصل مدافع نيس فرانسوا كلير إلى اتفاق مع سانت اتيان للتوقيع معه لمدة ثلاثة أعوام بحسب ما أعلن الأخير.
وحمل كلير (29 عاماً)، بطل الدوري الفرنسي مع ليون أعوام 2006 و2007 و2008، ألوان الفريق الجنوبي في آخر موسمين، فخاض 71 مباراة سجل فيها 6 أهداف، كما مثّل منتخب فرنسا في 13 مباراة دولية.




غانسو يهجر سانتوس

تأكد هجر لاعب وسط المنتخب البرازيلي غانسو لفريقه سانتوس بعدما ذكر مدير أعماله دلسير سوندا هذا الأمر أمس، وذلك إثر فشل المفاوضات بشأن تجديد العقد الذي يربطهما. وتردد أن لاعب الوسط المهاجم سينتقل بعقد كبير إلى أحد الأندية الأوروبية؛ إذ يطارده مانشستر يونايتد الإنكليزي وميلان الإيطالي، لكن سوندا الذي تملك وكالته «ديس» 55% من عقد اللاعب، قال إن غانسو سيبقى في البرازيل، وقد ينضم إلى إنترناسيونال. وتابع سوندا: «هو (غانسو) غاضب من ناديه. وضعوا خطة لنيمار ونسوا غانسو. يريد الرحيل والبقاء في البرازيل لسنة إضافية».
أما مدرب سانتوس مورسي راماليو، فقال: «لا يريد أحد فقدان غانسو، لكن عليه أن يقرر أين يريد اللعب. نريده أن يلعب جيداً في الدورة الأولمبية ويعود إلينا بعد ذلك».