يختتم اليوم ذهاب دور المجموعتين من بطولة لبنان لكرة السلة، حيث يلعب ضمن المجموعة الأولى الرياضي مع هوبس في المنارة عند الساعة 20.30، فيما يحل الحكمة ضيفاً على المتحد في قاعة مجمع الصفدي في طرابلس في التوقيت عينه. وستكون مدرجات الملعب خالية بعد قرار الاتحاد ايقاف جمهور المتّحد، كما سيغيب مدرب المتحد البوسني ألان أباز الذي أوقف أيضاً مباراة واحدة بسبب ما حصل في المباراة التي جمعت المتحد والرياضي يوم الأحد.
أما الرياضي فسيفتقد لاعبه الاميركي جامار يونغ الموقوف مباراة واحدة.
وكان ذهاب المجموعة الثانية قد اختتم الإثنين ففاز التضامن الزوق على مضيّفه هومنتمن بفارق 11 نقطة 81 - 70 متصدراً المجموعة على ملعب سنتر مزهر، كما حقق بيبلوس فوزاً سهلاً على ضيفه اللويزة بفارق 21 نقطة 85 - 64 في عمشيت.
في المباراة الأولى، كان أفضل مسجل لاعب التضامن الصربي برانكو برصيد 36 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه فلادان 15 نقطة و10 متابعات، كما سجّل الأميركي ديزموند بينيغير برصيد 14 نقطة و9 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وعند هومنتمن، كان الأميركي جاستين تابس الأفضل بـ26 نقطة، وأضاف مواطنه دواين جاسكون 19 نقطة و7 متابعات، واحمد إبراهيم 11 نقطة و5 متابعات، ونديم سعيد 8 نقاط مع 9 متابعات.
وفي مباراة بيبلوس واللويزة، كان افضل مسجل في اللقاء لاعب اللويزة الأميركي اليكس اوكافور برصيد 26 نقطة و12 متابعة، وأضاف مواطنه جيرون جونسون 21 نقطة و6 متابعات، فيما سجل ادوارد بشارة 8 نقاط و7 متابعات.
ولدى الفائز، كان الأميركي ستيفن بورت الأفضل بـ25 نقطة و6 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه جاي يونغبلاد 20 نقطة و6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة و2 "بلوك شوت"، بينما سجل اندريه سميث 18 نقطة و12 متابعات.
وتنطلق مرحلة الإياب يوم الخميس.
من جهة أخرى، تعقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للعبة جلسة عادية اليوم لاقرار البيانين المالي والاداري عند الساعة 17.00 في قاعة نادي المركزية، بمن حضر بعدما تأجلت الجلسة من الأربعاء الماضي لعدم اكتمال النصاب. أما الجلسة الاستثنائية التي كان من المقرر أن تعقد عند الساعة 18.00 لتعديل القوانين، فقد تقرر تأجيلها الى موعد لاحق بهدف دراسة التعديلات بشكل معمّق أكثر.