الأنوار والبوشرية للمرة الثالثة اليوم
تُقام اليوم المباراة الثالثة ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة بين الأنوار والبوشرية عند الساعة 17.00 على ملعب مجمع المر. ويتعادل الفريقان 1 - 1 على أن يحرز اللقب الفريق الذي يفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة.

مارالياس يواجه الجيش في اليد

ينطلق اليوم الأربعاء اياب فاينال 6 بطولة لبنان بكرة اليد، حيث يلعب مارالياس مع الجيش اللبناني على ملعب الصداقة عند الساعة 21.00. ويلتقي غداً الصداقة مع ضيفه المشعل بدنايل عند الساعة 19.30، ويختتم الأسبوع الاول اياباً بمباراة تجمع بين السد ومضيفه الشباب حارة صيدا عند الساعة 19.30.

ألقاب لثانوية القلعة

أحرزت ثانوية القلعة في صيدا بطولة لبنان لكرة القدم المدرسية للفئة العمرية ( 1996-1997)، بعد فوزها على فريق مدرسة الراهبات النبطية 9 - 3. كذلك نالت فرق كرة السلة في الثانوية بطولة الجنوب ضمن الفئة العمرية ( 1996 – 1997) و(1998- 1999)، فيما احتل فريق الفتيات في اللعبة عينها المركز الثاني في الدورة الرياضية في جامعتي LIU وAUST. على صعيد آخر، حل الطالب رضا حلال في المركز الثاني لبطولة الجنوب في لعبة كرة الطاولة.
وهنأت مديرة الثانوية نوال حيدر الأمين الفائزين، مثنية على جهود أستاذ الرياضة مازن بروم، التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج. وأكدت أهمية أن يزاوج الطلاب بين التحصيل الدراسي والاهتمامات الاجتماعية والرياضية، وأن تكون لهم انجازات ليس فقط في ثانويتهم بل على مساحة كل الوطن أيضاً.



انطلاق كأس لبنان لكرة الطاولة

انطلقت منافسات كأس لبنان في كرة الطاولة على طاولات نادي المون لاسال. وكانت القرعة قد وزعت اللاعبين غير المصنفين على 28 مجموعة، لينتقل الفائز الاول عن كل مجموعة الى الدور الثاني، وهم: ايلي مهنا، عز الدين جبيلي، جان بيار فرج الله، صافي رحال، حسين طهماز، مصطفى جمعة، علي شبيب، خالد بديع، طوني فرسان، موسى جعفر، محمود بديع، حسين عبيد، الياس قرناؤوط، هنري جلخ، هاني الريف، هلال مختار، جوزيف خرياطي، باسل حرب، ايلي الحاج، عفيف جبيلي، نور الهبش، هاروتيون تاشجيان، كريستيان طاوع، محمد فحص، رالف عبيد، بلال جمعة، رامي الرفاعي وحسن بيروتي.


الجمهور يتصدّر في الركبي يونيون

انفرد فريق «الجمهور» بصدارة ترتيب فرق بطولة لبنان لـ «ركبي يونيون» مؤقتا، بعد فوزه في الأسبوع ما قبل الأخير، على فريق «المنفيون»(51 - 21)، الشوط الأول (21 - 7)، على ملعب مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدث. وتبقى مباراة واحدة من عمر الدوري، وتجمع بين «بيروت توتال» حامل اللقب و«المنفيون»، وتقام الجمعة في 25 الحالي على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ويحتاج «بيروت» إلى الفوز بفارق محاولتين (10 نقاط) كي يحتفظ باللقب، أما في حال عدم فوزه بهذا الفارق فأن اللقب سيكون من نصيب «الجمهور».


صور بطلة الكرة المدرسية

أحرزت ثانوية صور المختلطة الرسمية لقب بطولة لبنان المدرسية بكرة القدم للعام الدراسي 2011 - 2012، التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بفوزها في المباراة النهائية على ثانوية الشهيد بلال فحص 1 - 0 على ملعب بيروت البلدي، بإشراف فؤاد بلهوان وإدارة يحيى مكي وعماد ماجد.
وتوجت آنسات التربية والتعليم - النبطية بلقب بطولة لبنان المدرسية بكرة القدم للصالات، بفوزهن في المباراة النهائية على المروج 2- 1، بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا، بإشراف علي صباغ والدكتور بشير عبد الخالق.


الغولف يفتتح موسم السباحة

افتتح نادي الغولف اللبناني موسم رياضة السباحة لعام 2012 خلال احتفال أقامته لجنة السباحة في النادي بحضور رئيس وأعضاء الهيئة الإداريّة وأهالي السباحين والسباحات. وقدمت عروض ترفيهية وحماسية قبل أن يفتتح رئيس النادي جهاد الحسيني الموسم بقص الشريط، محاطاً برئيس لجنة السباحة بسام جوجو وأعضاء اللجنة، التي تضم كلاً من هنا قليلات (نائب رئيس لجنة السباحة) وسليم حمود (مسؤولة النشاطات) ورامز بيضون (مسؤول الإنشاءات).
وألقى الحسيني كلمة نوه فيها بجهود لجنة السباحة، ورأى أن الموسم الجديد يبشر بالكثير من الأحداث والنشاطات، معرباً عن ارتياحه لكون ملاعب النادي كلها تنبض بالروح والحيويّة. تجدر الإشارة ألى أنّ المدرب الوطني مصطفى بغدادي يتولى الإشراف على السباحين والسباحات، وهناك فريق من المساعدين والمنقذين، كما عُينت سالي حنقير لتلقي كل المراجعات يومياً من الساعة 10 صباحاً لغاية 5 عصراً.


كرة طاولة في فريسين

أقام قطاع الرياضة في تيار المستقبل في منسقية جبل لبنان الجنوبي في فريسين دورة رياضية لكرة الطاولة، وفي النتائج:
الصغار: 1 - حسن سميح القعقور، 2 - محمد عقيل، 3 - هادي عقيل، 4 - علي يونس.
الشباب، 1 - حسن قرعوني، 2 - محمد الشمعة، 3 - حسن الالطي، 4 - حسن قعقور.
الكبار: 1 - بلال ترمس 2 - وسيم الريس، 3 - ميشال مهنا، 4 - محمد الجشي، 5 - محمد درويش، 6 - منير النجار.