نظمت إدارة مجمع دوحة المبرات التربوي الرعائي مهرجانها الرياضي السنوي الرابع عشر على ملاعب مبرة الإمام الخوئي في دوحة عرمون، برعاية وحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وبمشاركة أكثر من 35 مدرسة ومؤسسة تربوية وعدد من الأندية الرياضية، تنافسوا على مدى يوم كامل في الألعاب التالية: كرة قدم، كرة يد، الريشة الطائرة، كرة طاولة، ألعاب ترفيهية، شد حبل، وسباقات سرعة.
وحضر الحفل الختامي الحاشد، المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس كشافة المبرات الحاج عفيف الزيات، مدير مجمع دوحة المبرات التربوي الرعائي الحاج إبراهيم علاء الدين، مدير الإشراف الديني الشيخ فؤاد خريس، مدير مديرية الشؤون الرعائية الحاج حسين الزين، رئيس نادي الخريجين الحاج علي شري وعدد من مدراء المدارس المشاركة في المهرجان.
بعد كلمة ترحيبية معبِّرة من عرِّيف الحفل الزميل اسماعيل الموسوي، وتلاوة قرآنية للطالب محمد زين الدين، وقف الحضور للنشيد الوطني اللبناني، وعلى وقع عزف الفرقة الموسيقية دخلت الفرق الكشفية التابعة لمبرة الإمام الخوئي، تبِعَها رياضيو المدارس والأندية المشاركة في المهرجان، وأولى الفقرات كانت مع نشيد «مرحى بكم مرحى» الذي أنشدته طالبات المبرة، بعدها قدّم فريق الجمباز بقيادة بطل لبنان زين العابدين قبيسي عروضاً رائعة.
الكلمة الأولى كانت لمدير المبرة إبراهيم علاء الدين، موضحاً فيها أهداف العمل الرياضي قائلاً «إن الأنشطة الرياضية في مبرتنا تهدف الى تعزيز مفاهيم التربية الأخلاقية والاعتماد على النفس وغرس حب العمل الجماعي لدى الأبناء، الى جانب التعليم النوعي الذي يعزز طرق الحوار ومهارات التفكير»، مؤكداً على ما يعززه هذا المهرجان من تنافس شريف ولُحمة بين المبرة والمؤسسات التربوية كافة، كما وعرض المراتب المميزة التي أحرزها فريق المبرة في كافة أنواع الرياضة على صعيد مدارس لبنان، ثم ختم شاكراً صاحب الرعاية الأستاذ زيد خيامي والمساهمين على ما قدموه من دعم ومساندة لإنجاح المسيرة الرياضية.
وفي كلمته، أشاد خيامي بمسيرة المبرات قائلاً «المبرات مؤسسة متكاملة وهي شبكة مدارس تمثّل صمام أمان، وهيئة تعليمية تؤدي الرسالة، وإدارة ساهرة لتحفظ أمانة رجل أسَّس ورأى بأم العين البنيان العالي، وتلامذة ما عاد يقلقهم تحصيل العلم بوجود الأصدقاء، وأهلٌ ورجال خير، وكل هذا يتحقق بفعل قوَّة أساس شكَّلها العلامة العلم سماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله».
وأضاف متوجهاً إلى الطلاب قائلاً: «إن الرياضة المدرسية هي أم الرياضات، لأنها تأخذنا باتجاه الروح الرياضية التي تعلم الإنسان كيف يحترم الآخر، ويتقبل الفوز والخسارة بروح رياضية، وخصوصاً في مدارس المبرات تجتمع مع الرياضة التربية الإيمانية والأخلاقية التي تجعل من التلميذ نموذجاً قوياً بالإيمان، لا ينهزم أمام الصعاب».
وختم كلمته مُباركاً لتلامذة جمعية المبرات «اليوم تفرح بكم مدارسكم وأهلكم وأساتذتكم ورجال الخير ممن يرعونكم، وغداً يفرح بكم من ستكونون له حراساً أقوياء وأوفياء لوطنكم لبنان». بعد ذلك وزَّع كبار الحضور الميداليات والكؤوس على الفائزين.
وعلى صعيد النتائج، فقد تصدر المرتبتين الأولى والثانية في الألعاب الفردية والجماعية كل من:
ذكور: كرة قدم (فئة 98-99): 1- ثانوية الخميني، 2- مبرة الإمام الخوئي.
(فئة 96-97): 1- ثانوية الكوثر، 2- مبرة الإمام الخوئي.
كرة اليد ذكور ( فئة 96-97): 1- ثانوية الإمام الحسن، 2- مبرة الإمام الخوئي.
ألعاب ترفيهية (فئة 96-97): 1- ثانوية الخميني، 2- ثانوية الإمام الحسن.
شد حبل (فئة 97-98) : 1- ثانوية الخميني، 2- مبرة الامام الخوئي.
جري سرعة: 1- مدرسة السيدة الزهراء، 2- ثانوية الجواد.
كرة طاولة: 1- مبرة الإمام الخوئي، 2 - ثانوية الكوثر.
ريشة طائرة: 1- مبرة الإمام الخوئي، 2 - نادي الهوبس.
جمباز: 1- مدارس المصطفى، 2- مبرة الإمام الخوئي.
إناث: كرة اليد (فئة 96-97): 1- مبرة الإمام الخوئي، 2- مدرسة سمارت هاي سكول.
ألعاب ترفيهية: 1- التكميلية العاملية للبنات، 2- ثانوية المجتبى.
كرة طاولة: 1- مبرة الامام الخوئي، 2 - ثانوية المجتبى.