لم تشهد اللائحة الأولية من 27 لاعباً لتشكيلة منتخب ألمانيا لكرة القدم المشارِكة في كأس أوروبا 2012 المقررة في أوكرانيا وبولونيا، الشهر المقبل، أي مفاجآت كبيرة كما كان متوقعاً، في حين كان لاعب وسط شالكه الواعد، جوليان دراكسلر، الوجه الجديد على التشكيلة التي أعلنها أمس مدرب الـ«مانشافت»، يواكيم لوف.


وضمت التشكيلة الأولية 15 لاعباً شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010، وبقي بايرن ميونيخ صاحب «حصة الأسد» في التشكيلة بثمانية لاعبين، فيما ضمت 4 لاعبين فقط من بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.
وقال لوف: «جوليان دراكسلر لا يلعب معنا حتى الآن، لكنه يملك مؤهلات كبيرة وخصوصاً السرعة».
ووضع لوف حداً للشكوك حول مدافع أرسنال الإنكليزي، بير ميرتيساكر، ومهاجم لاتسيو الإيطالي، ميروسلاف كلوزه، باستدعائهما الى التشكيلة الأولية، على الرغم من غيابهما عن الملاعب فترة طويلة بسبب الإصابة.
وسيعلن لوف التشكيلة الرسمية من 23 لاعباً في 29 أيار الحالي على أبعد تقدير.
وسيغيب لاعبو بايرن ميونيخ عن المعسكر التدريبي الأول المقرر من 11 إلى 18 أيار الحالي في سردينيا، بسبب خوض لاعبي الفريق البافاري المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي الإنكليزي في 19 الحالي في ميونيخ.
في المقابل، سيلتحق لاعبو بوروسيا دورتموند بالمجموعة في 13 الحالي، أي غداة خوضهم المباراة النهائية لكأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ في 12 الحالي في برلين، على غرار المحترفين في البطولات الأجنبية: كلوزه وميرتيساكر ومسعود أوزيل وسامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني).
وسيواصل المنتخب الألماني استعداداته جنوب فرنسا اعتباراً من 19 الحالي، حيث سيخوض مباراتين وديتين أمام سويسرا في 26 منه في بال، وإسرائيل في 31 منه في لايبزيغ، قبل الالتحاق بمعسكره للكأس القارية في 4 حزيران المقبل في مدينة غدانسك البولونية.
يذكر أن القرعة أوقعت ألمانيا في المجموعة الثانية الى جانب البرتغال التي ستلاقيها في 9 حزيران، وهولندا التي تواجهها في 13 منه، والدانمارك التي تلعب معها في 17 منه.
وهنا اللائحة الأولية:
ـــ لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيزه (فيردر بريمن) ومارك ــ اندريه تير شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ) ورون ــ روبرت تسيلر (هانوفر).
ـــ للدفاع: بير ميرتيساكر (أرسنال) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام وجيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وماتس هاملس ومارسيل شميلتسر (بوروسيا دورتموند) وبينيديكت هوفيديس (شالكه).
ـــ للوسط: سفين بندر وماريو غوتزه وإيلكاي غوندوغان (بوروسيا دورتموند) وطوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وماركو رويس (بوروسيا مونشنغلادباخ) ولارس بندر وأندريه شورله (باير ليفركوزن) وسامي خضيرة ومسعود أوزيل (ريال مدريد الإسباني) ولوكاس بودولسكي (كولن) وجوليان دراكسلر (شالكه).
ـــ للهجوم: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي) وكاكاو (شتوتغارت).

تشكيلة جمهورية ايرلندا
من جنبه أيضاً، اعلن المدرب الايطالي لمنتخب جمهورية ايرلندا، جيوفاني تراباتوني، التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس اوروبا المقررة في بولونيا واوكرانيا من 8 حزيران الى 1 تموز المقبلين.
وتلعب ايرلندا، التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1988 حين خرجت من الدور الاول، ضمن المجموعة الثالثة الصعبة جداً كونها تضم اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم وايطاليا وكرواتيا.
واستدعى تراباتوني 5 لاعبين لسد الفراغ في حال تعرض احد لاعبي تشكيلة الـ 23 للاصابة.
وهنا لائحة الـ 23 لاعباً:
- لحراسة المرمى: شاي غيفن (استون فيلا الانكليزي) وكيرن وستوود (سندرلاند الانكليزي) وديفيد فورد (ميلوول الانكليزي).
- للدفاع: جون اوشي (سندرلاند الانكليزي) وستيفن كيلي (فولهام الانكليزي) وستيفن وورد وكيفن فولي (ولفرهامبتون الانكليزي) وريتشارد دان (استون فيلا الانكليزي) وشون ساينت ليدجر (ليستر الانكليزي) ودارن اودي (ليدز الانكليزي).
- للوسط: غلين ويلان (ستوك سيتي الانكليزي) وكيث اندروز (وست بروميتش البيون الانكليزي) وكيث فاهي (برمنغهام الانكليزي) ودارون غيبسون (ايفرتون الانكليزي) وداميان داف (فولهام الانكليزي) وايدين ماغيدي (سبارتاك موسكو الروسي) وستيفن هانت (ولفرهامبتون الانكليزي) وجيمس ماكلين (سندرلاند الانكليزي).
- للهجوم: روبي كين (لوس انجلس غالاكسي الاميركي) وكيفن دويل (ولفرهامبتون الانكليزي) وشاين لونغ وسايمون كوكس (وست بروميتش الانكليزي) وجون وولترز (ستوك سيتي الانكليزي).