تزيد الصحافة الاسبانية من حديثها عن اقتراب رحيل غونزالو هيغواين عن ريال مدريد بطلا الدوري الاسباني، وقد خرجت صحيفة «آس» امس لتجتهد باعتبارها ان القميص الذي ارتداه هيغواين خلال طواف حافلة الفريق بشوارع مدريد احتفالاً باللقب حمل تواقيع كل زملائه وكذلك العاملين في الفريق. واللافت ان بعض التواقيع حملت معنى الوداع على غرار ما كتبه عضو مجلس إدارة النادي أغوستين هيريرا «شكراً لكل ما قدمته لنا».وبدا هيغواين خلال الاحتفالات متأثراً بالهتافات التي تناولت اسمه حتى غلبته الدموع في أكثر من لقطة، وهو الذي تربطه التقارير الآن بانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث تردد انه التقى مؤخراً بالقطري الشيخ ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان الذي يرغب في التعاقد معه وكذلك مع زميله البرازيلي كاكا.
وفي موقفٍ مشابه، سيتحدث الياباني شينجي كاغاوا مهاجم بوروسيا دورتموند بطل المانيا عن مستقبله «في وقتٍ قريب» بعد نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم في 12 الجاري ضد بايرن ميونيخ، بحسب ما ذكر في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الالمانية امس.
ورداً على امكانية بقائه في دورتموند او الانتقال الى انكلترا، قال الدولي الياباني: «لم اقرر بعد. لن اتحدث عن مستقبلي الا بعد تفكير جدي مع وكيل اعمالي، وعلى اقرب تقدير بعد نهائي كأس المانيا».
وتطارد عدة اندية كاغاوا (23 عاما) بعد تقديمه موسماً مميزاً مع دورتموند، وخصوصاً مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانكليزي.
وسجل كاغاوا 13 هدفاً ومرّر 11 كرة حاسمة هذا الموسم.
وكان رئيس دورتموند راينهارد راوبال قد شكك في نهاية نيسان الماضي في بقاء كاغاوا مع فريق المدرب يورغن كلوب، لعدم ردّه على عرض تجديد عقده «منذ وقتٍ طويل».
وبحسب «بيلد»، اقترح يونايتد عقداً لثلاثة اعوام مقابل 6 ملايين يورو على اللاعب، في حين دفع دورتموند 350 الف يورو ثمن انتقاله عام 2010 من سيريزو اوساكا الياباني.
وكان يونايتد قد حاول سابقاً ضم كاغاوا المرتبط مع دورتموند بعقد يمتد حتى حزيران 2013، لكن نجم منتخب اليابان تعرض لاصابات ابعدته عن الملاعب، قبل ان يعود ويتألق هذا الموسم، فارضاً نفسه احد الحلول القوية في وسط يونايتد الذي في حال تعاقده معه سيفتح التعاقد عدة ابواب تسويقية جديدة في شرق القارة الاسيوية، حيث يتمتع النادي بقاعدة جماهيرية هائلة، نظراً لبروز لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي - سونغ.