القلمون بطلاً لسيدات الطائرة
أحرز القلمون لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة للسيدات بعدما تقدم على منافسه الأنوار الجديدة حامل اللقب 2 – 0 في الدور النهائي، بفوزه عليه 3 – 0 (26 – 24، 25 – 22، 25 – 21) أمس على ملعب النادي الرياضي غزير. قاد المباراة الحكمان: الدولي حنا الزيلع والاتحادي غسان كرم.

سيرج سعيد في فولام

سيكون الأسبوع المقبل حاسماً في مشوار لاعب فريق الراسينغ وأكاديمية دايفيد ناكيد الكروية سيرج سعيد حين يخوض التجارب مع فريق فولام الإنكليزي، التي تبدأ الاثنين المقبل وتختتم الجمعة. وحصل سعيد على هذه الفرصة خلال مشاركته في الدورة التي شارك فيها مع فريق ناكيد في برشلونة، حيث لفت نظر القيمين على الفريق الإنكليزي الذين وجهوا له دعوة للحضور الى لندن، وهو أمر لم يحصل سوى مع عدد قليل جداً من اللاعبين في لبنان.
واعتبر مدرب سعيد دايفد ناكيد أن مستوى لاعبه هو من أهّله للحصول على هذه الفرصة التاريخية، مؤكداً أن سعيد يملك الإمكانات الكبيرة، لكنه يحتاج الى مدربين يهتمون به. أما سعيد فقد عبّر عن فرحته بهذه الفرصة الهامة، معتبراً أن التجربة ممتازة له بغض النظر عن نتائجها، إذ تشكل له محطة مهمة للوقوف على مستواه الحقيقي، كاشفاً أنه سيغادر الى لندن يوم الأحد.

أكاديمية بيروت في Prestige Cup

لفت فريق أكاديمية بيروت لكرة القدم الأنظار إليه في بطولة Prestige Cup التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة عددٍ كبير من الأندية العالمية المعروفة القادمة من إنكلترا وألمانيا والبرتغال وفرنسا وغيرها من البلدان الأوروبية. وتعدّ المشاركة في هذه البطولة خطوة جريئة من أكاديمية بيروت، وخصوصاً أنه كان بالإمكان خروج فريقها المخصّص للاعبين دون الـ 11 سنة بخسائر ثقيلة بفعل مواجهته فرقاً تنتمي الى أندية ذائعة الصيت ومعروفة بأكاديمياتها التي تخرّج النجوم العالميين. إلا أن الفريق اللبناني كان عند حسن الظنّ في المباريات التي خاضها، وكان أبرز أداء له في مواجهة غازنت الروماني حيث فاز بنتيجة 2-1 وسجل له مارفن القزي والإسباني أورييل أراوجو، وهو نجل مدرب منتخب لبنان لكرة القدم للصالات باكو أراوجو. كذلك سجّل أراوجو في المباراة التي خسرها الفريق أمام الصفاقسي التونسي 1-3، بينما سجل جاد عيد الهدف الوحيد في اللقاء مع ترامبلاي الفرنسي (1-2).
يذكر أن الفريق لعب مباريات أخرى مع فرق الصف الأول أي بورتو البرتغالي (0-3) وفولام الإنكليزي (0-4) وفينورد الهولندي (0-3) وفيردر بريمن الألماني (0-3).

ألعاب قوى لإنتر ليبانون

أقام نادي إنتر ليبانون اللقاء الأول لألعاب القوى، بمناسبة عيد العمال، على مضمار المدينة الرياضية، تحت إشراف اتحاد اللعبة، وبمشاركة رياضيين من أندية الجيش، الجمهور، الإيليت، المريميون الشانفيل، الأنطونية بعبدا، المريميون جبيل، بلو ستارز، إنتر ليبانون.
وبعد تحطيم لاعب إنتر ليبانون محمد سراج تميم الرقم القياسي لسباق الـ 400م مسجلاً 48,23 ثانية الأحد الماضي في بطولة الجامعات، تم تسجيل 3 أرقام جديدة خلال لقاء إنتر ليبانون، في المدينة الرياضية، إذ تمكنت نور فاخوري (إنتر ليبانون) من تسجيل رقم جديد للناشئين في الـ 100م حواجز مسجلة 16,05 ثانية. كما حطمت بيا نعمة (انتر ليبانون) الرقم القياسي لسباق الـ 3000م بفارق 6 ثوان مسجلة 10,19,86 دقائق. وعزز لاعب الجيش بدري عبيد رقمه القياسي في الكرة الحديدية مسجلاً 17,16 متراً. وتم خلال هذا اللقاء استخدام الأجهزة الإلكترونية التي استوردت حديثاً من قبل شركة متخصصة، ما يسهل إقامة لقاءات لألعاب القوى على مختلف ملاعب لبنان.

طرابلس ثالثاً في الركبي ليغ

صعد طرابلس إلى المركز الثالث في ترتيب بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بفوزه على ولفز الركبي ليغ 34 – 16، على ملعب بحمدون. ورفع طرابلس رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث خلف إيمورتلز المتصدر بـ 16 نقطة، وريدباكس الوصيف بـ 10 نقاط، وأمام جونية الرابع بـ 7 نقاط، وولفز الخامس والأخير بـ 5 نقاط. وبهذا الفوز، عزّز طرابلس حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي من المسابقة التي تقضي لوائحها بتأهل الأول للنهائي، وبخوض الثاني والثالث مباراة حاسمة يتأهل الفائز منها لمواجهة المتصدر على اللقب. في المقابل، عانى ولفز غياب لاعبين مؤثرين بسبب الامتحانات الجامعية والإصابات.

شطرنج المستقبل

أقام قطاع الرياضة في تيار المستقبل – منسقية البقاع، دورة للشطرنج أقيمت في الدائرة السادسة في بلدة الدلهمية، بمشاركة 20 لاعباً ولاعبة من القرى البقاعية، وأحرز المركز الأول في ختام منافسات فئة الكبار جميل المعدراني، فيما أحرز أسامة لكي لقب الصغار. وحضر حشد كبير المسابقة للتشجيع وللتأكيد على وفائهم للرئيس الشهيد رفيق الحريري واستمرارهم على نهج الرئيس سعد الحريري.

مطوط بطل الريشة الطائرة في AUCE
أحرز محمد مطوط من جامعة AUCE لقب مسابقة الريشة وحلّ يوسف بغدادي من جامعة AUCE ثانياً، ضمن المرحلة الثالثة من مهرجان كأس الربيع الذي تنظمه الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE وجمعية المجموعة الاستشارية للألغام MAG ونادي اللبناني الرياضي، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي.