هل سيصبح حامل الكرة الذهبية في عام 2001، الإنكليزي مايكل اوين، لاعباً في الدوري الصيني للمحترفين؟ سؤال بات مطروحاً بقوة في أوساط كرة القدم بعد إعراب الفرنسي نيكولا أنيلكا، لاعب ومدرب فريق شنغهاي، رغبته في تغيير وجهة اللاعب من الدوري الإنكليزي الممتاز الى الدوري الصيني. وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية أن مهاجم تشلسي السابق وضع اوين على رأس لائحة اهتماماته بعدما قلّت فرص زميله السابق، العاجي ديدييه دروغبا، باللحاق به الى الصين، حيث يُتوقع ان يمدد عقده مع تشلسي، أو يبقى في القارة الأوروبية نظراً إلى مستواه المميز في الآونة الأخيرة. وعانى اوين (32 عاماً) منذ انضمامه الى مانشستر يونايتد في 2009 من بقائه أسير دكة البدلاء، وما قد يعزز فكرة انتقاله الى الصين هو اتجاه فريق «الشياطين الحمر» إلى عدم تجديد عقده معه، حيث يُنتظر أن يحصل على مبلغ مادي كبير في الدوري الصيني، والأهم من ذلك المشاركة أكثر في المباريات.
وفي الأرجنتين، يتّجه ريفر بلايت الى تعزيز صفوفه بالنجوم مع اقتراب عودته الى دوري الدرجة الاولى. وبعد الفرنسي دافيد تريزيغيه وفيرناندو كافيناغي أبدى رئيس النادي الارجنتيني، دانيال باساريللا، رغبته في ضم النجم البرازيلي رونالدينيو من فلامينغو، مستغلاً سوء العلاقة بين اللاعب وناديه، على حدّ ما زعمت صحيفة «إل غرافيكو» المحلية. ويُنتظر معرفة إن كان ريفر بلايت باستطاعته دفع المقابل المادي المرتفع لأفضل لاعب في العالم سابقاً.
وفي أوروبا وتحديداً في ألمانيا، اعلن بايرن ميونيخ، وصيف بطل الدوري في الموسم الحالي، أمس، ان لاعب وسطه، الدولي الهولندي اريين روبن، مدد عقده مع الفريق عامين اضافيين حتى حزيران 2015.
وصرّح المدير التنفيذي في النادي البافاري، كارل هاينتس رومينيغه، في بيان «اننا سعداء لأننا حصلنا على تمديد عقد اريين حتى 2015. انه لاعب مهم جداً وضامن لمسقبل مضيء للنادي». وعلى صعيد المدربين، أكّد «الأسطورة» الارجنتيني دييغو مارادونا، مدرب الوصل الاماراتي، انه سيحترم عقده مع فريقه حتى نهاية الموسم المقبل.
وأوضح الوصل في بيان له ان ادارة النادي اجتمعت مع مارادونا لمدة 3 ساعات، وأنه نوقشت الخطة الاستراتيجية للموسم المقبل.
وكان مارادونا قد جدد التلويح الأسبوع الماضي بأنه سيترك الفريق في الموسم المقبل إذا لم يحصل على لاعبين يمكنهم المنافسة على الألقاب.