لم ينجح النجمة في استعادة صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما فقدها لمصلحة الصفاء، وذلك إثر سقوطه في فخ التعادل مع العهد 1 - 1 في المباراة التي استضافها ملعب صيدا في ختام مباريات المرحلة الـ21. وعليه ستكون المباراة الختامية الجمعة المقبل على الملعب عينه عرساً كروياً يعيد الى الأذهان نهائي موسم 2001 - 2002 بين النجمة والحكمة، حيث انتهت المباراة بتتويج النادي النبيذي.
وسيدخل الصفاء المباراة المقبلة بأفضلية نقطة واحدة، أي يكفيه التعادل للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، فيما لا بديل أمام النجمة من الفوز لوضع اسم النادي في سجل البطولة للمرة الثامنة.
وقبل الحديث عن الأمور الفنية، لا بد من التنويه بجمهور النجمة الكبير الذي آزر الفريق أمس وكان عضداً للاعبين طوال المباراة، وناهز عدد الجمهور أربعة آلاف متفرج، وهي المباراة الثانية هذا الموسم التي يحتشد لها جمهور كبير بعد لقاء النجمة مع الأنصار ذهاباً. ورفع لاعبو النجمة لافتة كتب عليها «منا اللعب النظيف ومنكم التشجيع النظيف».
وكان النجمة الطرف الافضل أمس، لكنه افتقد «اللمسة الحساسة» في هجماته، حيث ضاعت فرصه برعونة، كما عانى من تسرّع بعض من لاعبيه في التسديد والأنانية، بينما لعب العهد بدون أي حافز، لكنه أدى مباراة قوية، لا سيما من الناحية الدفاعية. وبرر الأمر مدربه المغربي محمد الساهل، حيث رأى ان فريقه كان ضحية مسلسل طويل من الاصابات، لذلك لجأ الى اللعب بأسلوب ساده التحفظ مع الاعتماد على التكتل في المنطقة الخلفية والانطلاق بالمرتدات عبر الاطراف.
وبرز من النجمة كالعادة لاعبه حسن المحمد الذي كان مصدراً أساسياً في الخطورة مع لاعب الوسط حسن المحمد، إضافة الى المواكب علي حمام، فيما كان أكرم المغربي تائهاً في رأس الحربة، ووقف القائم سداً أمام رأسية من حمام (37) لينجح أحمد زريق في منح التقدم للعهد قبل نهاية الشوط الاول (43). ومع انطلاق الشوط الثاني، كان لإشراك المخضرم حسين حمدان الأثر الايجابي في تشكيلة النجمة، ومن أول هجمة منسقة أرسل حمدان كرة عرضية أخطأ هادي سحمراني في إبعادها ليقابلها المحمد بتسديدة رائعة في المقص الايسر (51)، وشارك موسى حجيج بدلاً من المدافع الليبي وليد اجلال، ولكن ضغط النبيذي لم يجد نفعاً في تسجيل هدف الفوز، لتنتهي المباراة بالتعادل. ورفع النجمة رصيده الى 51 نقطة خلف الصفاء المتصدر بـ52 نقطة.
مدرب النجمة ولاعبه موسى حجيج فوجئ بأداء العهد الدفاعي غير المبرر، إضافة الى إضاعة الوقت، مضيفاً «إلا أن ذلك لا يبرر إضاعة الفرص الكثيرة من اللاعبين، خصوصاً أمام مرمى محمد حمود، مشدداً على ان الفريق سيلعب بروحية الفوز ضد الصفاء حتى لو فاز النجمة في مباراة أمس. ودعا حجيج الجمهور إلى مساندة الفريق بكثافة يوم الجمعة، مع ضرورة التقيد بالروح الرياضية.



اعتداء على العهد بعد المباراة

اعتدى بعض من
جمهور النجمة على الحافلة التي تقل فريق العهد ورشقوها بالحجارة، ما أدى إلى إصابة بعض اللاعبين برضوض. وأسف أمين سر العهد محمد عاصي لهذا «الإرهاب» الذي يتكرر كل فترة، مؤكداً أن هذا الأمر لا يقبله نادي النجمة. وسيتقدم النادي المتضرر بشكوى لدى الاتحاد. كذلك استنكر عاصي الشتائم التي طاولت الفريق.