عاد فريق السلام زغرتا خالي الوفاض من البقاع بعد خسارته أمام مضيفه النبي شيت في افتتاح الأسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. ولم يستحق السلام الخسارة بعد الأداء الجيد الذي قدمه، لكن صاحب الأرض عرف كيف يخطف نقاط المباراة بهدف سجله قاسم مناع في الدقيقة 75 بعد كرة من محمد الموسوي. وجاءت المباراة ضعيفة المستوى ندرت فيها الفرص، فكانت الأخطر للاعب السلام الأوروغوياني راوول ليموس الذي أصاب العارضة في الدقيقة 15.
وبهذا الفوز عزز النبي شيت مركزه السادس رافعاً رصيده إلى 27 نقطة وتجمد رصيد السلام عند 7 نقاط في المركز العاشر.
وتستكمل المرحلة 16 اليوم بثلاث مباريات عند الساعة 15.30 حيث يسعى الصفاء (37 نقطة) الى المحافظة على فارق النقاط الأربع عن العهد الوصيف على الأقل حين يستضيف الراسينغ الثامن (17 نقطة)، الذي سيستعيد لاعبه دراغيتش أوكتافيان الذي غاب عن المباراة الماضية أمام العهد.
ويلعب الأنصار الرابع (29 نقطة) مع ضيفه الاجتماعي التاسع (13 نقطة) على ملعب بيروت البلدي، في لقاء يسعى فيه الأنصاريون للمحافظة على مسيرتهم التصاعدية بقيادة هدافهم الأرجنتيني لوكاس غالان (17 هدفاً).
كما يلعب اليوم شباب الساحل الخامس (28 نقطة) مع مضيفه الحكمة الأخير (4 نقاط) على ملعب برج حمود.
وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاءي العهد الثاني (33 نقطة) مع طرابلس السابع (17 نقطة) على ملعب بلدية برج حمود.
ويسعى العهد الى مواصلة نتائجه القوية بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت الذي حقق نتائج جيدة منذ استلامه الفريق سواء في كأس الاتحاد الآسيوي حيث يتصدر العهد مجموعته في البطولة المحلية.
ويأمل جاسبرت ان يستعيد لاعبوه ولا سيما التونسي يوسف المويهبي حيويتهم ومستواهم المعهود من أجل تفادي مفاجآت طرابلس الساعي للتخلص من أزمة النتائج التي لا ترقى الى مستوى الفريق الذي ينافس في كأس الاتحاد الآسيوي.
أما اللقاء الثاني فسيجمع النجمة الثالث (32 نقطة) مع ضيفه الشباب الغازية الحادي عشر (6 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي.
على الورق يمكن ترجيح النجمة الذي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين بقيادة عباس عطوي كالمدافع التونسي رضوان الفالحي والمهاجم النيجيري نغو أوشينا سامويل وحسن العمري ومحمد شمص ومحمود سبليني ومحمد جعفر والعائدين أكرم المغربي وخالد تكه جي. أما الغازية فيسعى الى تكرار تجربة مرحلة الذهاب حين أحرج ضيفه في كفر الجوز قبل أن يخسر في الوقت القاتل.