ستكون قاعة نادي السد اليوم محط أنظار متتبعي كرة اليد اللبنانية؛ إذ تحتضن «دربي» البطولة بين السد وغريمه الصداقة (الساعة 19:30) في المرحلة السابعة والأخيرة من «فاينال 8» بطولة لبنان بكرة اليد. وستحدد المباراة بطل المرحلة الأولى للدوري، لكن هذا اللقب لا يغني ولا يسمن؛ لأن الفريقان ضمنا بلوغهما دور الستة «فاينال 6»، ولأنهما لن يحملا النقاط إلى المرحلة المقبلة، بحسب ما أفاد الأمين العام لاتحاد اللعبة جورج فرح، وعلل السبب بأن الفرق ستغير أجانبها، ولعبت ضد فرق خرجت من السباق.
وحقق كل من الفريقين ستة انتصارات في ست مباريات، وبالتالي فإن كلاً منهما يمني النفس في إلحاق خسارة أولى بالآخر.
ويضم الفريقان أبرز لاعبي لبنان إضافة الى اجانب مميزين. ويعاني مدرب السد بوزو دوريتش من غيابات عدة وأبرزها ذو الفقار ضاهر المصاب والحارس حسين صقر المحترف مع الجيش القطري وبلال عقيل الموجود خارج لبنان لأسباب خاصة. كذلك تحوم الشكوك حول مشاركة صانع الألعاب حسن صقر للإصابة. أما مدرب الصداقة الجزائري جليل بوعناني فيعتمد على انسجام لاعبيه، ولا سيما الأجنبيان إيغور باكيتش وأليكس أندروشينكو.
وتتابع مباريات الاسبوع السابع حيث يلعب الجمهور مع فوج الإطفاء على ملعب الصداقة اليوم أيضاً (الساعة 19:30) وهي مباراة هامشية لأنهما سيلعبان في مربع الهبوط.
ويلتقي غداً الجمعة الشباب مار الياس مع مضيفه الجيش في مجمع الرئيس لحود (18:30)، ومن المتوقع ان تكون المباراة صعبة بالنسبة إلى الطرفين. ويقدم الجيش مستوى جيداً هذا الموسم، فيما يفتقد مار الياس الى أبرز عناصره الاوكراني «فوفا» المصاب. وتختتم مرحلة الفاينال 8 بعد غد السبت بلقاء الشباب حارة صيدا مع المشعل بدنايل في قاعة مجمع عاشور (17:30).