لن يجد سائقو سباقات الفورمولا 1 متّسعاً من الوقت للاستراحة، إذ إن ماليزيا ستستضيف المرحلة الثانية من بطولة العالم على حلبة سيبانغ، بعد الأولى التي استضافتها أوستراليا، الأسبوع الماضي، على حلبة ملبورن. ويُنتظر أن يكون الصراع قوياً لاعتلاء منصة التتويج في السباق الماليزي، وخصوصاً بعدما قدّم البريطانيان جنسون باتون ولويس هاميلتون، سائقي ماكلارين مرسيدس، أوراق اعتمادهما كمنافسَين على اللقب بحلولهما في المركزين الأول والثالث توالياً في ملبورن، فيما يسعى بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو» والفائز بالسباق في نسختيه الأخيرتين لتحقيق فوزه الأول هذا العام بعد حلوله ثانياً في أوستراليا.
وتوقع باتون سباقاً صعباً في ماليزيا، حيث قال: «نشعر بإحساس جيد حالياً. لدينا قدر كبير من الثقة، لكننا نعلم أن هناك سيارات سريعة أخرى»، وأضاف: «ظهر ريد بُل بمستوى قوي، وكذلك فرق أخرى. لذا أتوقع أن يشهد سباق ماليزيا منافسة أقوى من أوستراليا».
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق فجر اليوم الساعة 04.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 08.00 صباحاً، والتجارب الرسمية غداً الساعة 10.00 صباحاً، والسباق الأحد الساعة 11.00 صباحاً.