لقي فريق النجمة خسارته الأولى بعد 13 انتصاراً متتالياً، وكانت على يد الإخاء الأهلي عاليه 0 - 1، أمس، على ملعب بحمدون البلدي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 19 من الدوري اللبناني لكرة القدم. وأسدى الإخاء خدمة كبيرة للصفاء المنافس الوحيد للنجمة على اللقب، وهذا أمر مشروع، إذ يحق لأي فريق أن يلعب كرة قدم ويفوز حتى لو كان خارج المنافسة. فالإخاء دخل اللقاء وفي باله الثأر من الخسارة، في مرحلة الذهاب، التي أثرت على حظوظه في المنافسة على اللقب.
كما ظهر أن اللاعبين مصرون على الفوز لأسباب عديدة، بعضها قد يكون مادياً عبر تخصيص مكافآت لهم، وهذا أيضاً مشروع في عالم كرة القدم. واستفاد الإخاء من عاملي الأرض (رغم سوئها) والجمهور، في حين دفع النجمة ثمن عدم قدرة لاعبيه على التأقلم مع ظروف المباراة، فلم يكن النجماويون في يومهم وسيطروا في معظم فترات اللقاء، دون أن ينجحوا في إنهاء الهجمات التي سنحت لهم، فكان حسن محمد خارج «الفورمة» ودخل محمد جعفر متأخراً، اضافة الى التباعد الفني بين أكرم مغربي وحسن محمد، لكن الأهم كانت أرضية الملعب السيئة التي أعاقت جهود النجماويين، بعكس لاعبي الإخاء الذين عرفوا كيف يتعاملون معها وخطفوا هدفاً في الدقيقة 69 عبر البديل أحمد النعماني الذي كان دخوله خطوة ناجحة من المدرب سمير سعد. وبرز من الإخاء محمد حمود أيضاً الذي صنع الهدف وبذل جهوداً كبيرة الى جانب القائد نبيل بعلبكي الذي بذل مجهوداً جباراً في وسط الملعب، وخصوصاً في تهدئة وتيرة اللعب بعد تقدم فريقه.

وكان لافتاً الأداء الجيد للحكام بقيادة بشير أواسة الذي نجح في السيطرة على المباراة، رغم حساسيتها والأجواء المتشنجة على المدرجات. كما برع الحكم المساعد حسين عيسى الذي كان قراره صحيحاً في هدف الإخاء بعدم وجود تسلل على أحمد النعماني، رغم أن الحالة صعبة جداً.
وأقفل الإخاء بعد الهدف جميع المنافذ الى منطقته، وأهدر الوقت بتمدد لاعبيه فوق أرض الملعب مراراً وتكراراً، وسنحت فرصة لحسن المحمد الذي سدد فوق العارضة وهو في مواجهة المرمى (84).
وتجمد رصيد النجمة عند 49 نقطة وبقي في المركز الأول، أمام العهد الثاني بـ 40 نقطة والصفاء الثالث الذي يملك 39 نقطة والذي يملك 3 مباريات مؤجلة مع طرابلس والتضامن صور والأنصار الذي يمكنه تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال الفوز فيها. أما الإخاء فحل في المركز الخامس بـ 27 نقطة.