قدّم رئيس نادي الحكمة إيلي مشنتف جردة حساب عن المرحلة الماضية واللاحقة في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر قدامى الحكمة، حيث تحدث فيه مشنتف عن أمور حكماوية تخص لعبتي كرة السلة والقدم. وجاءت نبرة رئيس الحكمة هادئة بعكس ما كان متوقعاً، خصوصاً في ظل الظروف التي مر بها النادي في الفترة الماضية.
لكن ما هو مطمئن في المؤتمر خروج النادي من أزمته المالية بحسب ما قال مشنتف، إذ ظهر من خلال الشكر الذي وجهه الى الرعاة أن النادي مقبل على فترة استقرار مع دخول البنك اللبناني الفرنسي على خط التمويل، وشركة MTC للاتصالات، الى جانب دعم طلال مقدسي وجورج شهوان ووديع العبسي وزياد عبس وغيرهم. واعتبر مشنتف أن بعض هذا التمويل جاء متأخراً، حيث دخل البعض قبل شهر أو ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن الموسم المقبل سيكون مختلفاً بعد أن تأمن رعاة إضافيون في الفترة الماضية. وهؤلاء ساعدوا النادي على إمرار المرحلة الحالية حتى نهاية الموسم. وحدد مشنتف هدفين للنادي في كرة السلة وكرة القدم. فالحكمة يسعى الى دخول الفاينال 4 من بطولة السلة، ومحاولة التأهل الى الدرجة الأولى في لعبة كرة القدم، بعد أن كان الهدف في بداية الموسم البقاء في الدرجة الأولى.
وكان للجانب السياسي حصة من كلام مشنتف، إذ أكد أن نادي الحكمة أكبر من كل الأحزاب، وهو حزب بحد ذاته، لكنه حزب لكل لبنان، وهو قام بزيارة الى عدد كبير من المرجعيات السياسية وبعضهم تجاوب ووقف الى جانب النادي والبعض الآخر لم يتجاوب. وتحدث مشنتف عن مجلس الأمناء المنوي تشكيله لدعم النادي، والذي سيتألف من 30 الى 40 شخصية، مؤكداً أن لا مشكلة لديه في تولي زياد عبس رئاسة النادي بعد الكلام الذي تناقله البعض عن هذا الأمر. وأشار مشنتف إلى أنه لم يكن يعرف عبس سابقاً، لكن بعد أن تعرّف إليه يشرّفه أن يكون رئيساً لمجلس الأمناء، لكن هذا القرار يعود الى اللجنة الادارية التي تعيّن رئيس المجلس.