وضعت التشيكية إيفيتا بينيسوفا حدّاً لمسيرة الأوسترالية سامانتا ستوسور، المصنفة أولى، في بطولة بريسباين الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.089 مليون دولار أميركي، بفوزها السهل عليها 6-4 و6-2 في الدور الثاني. وتلتقي بينيسوفا في الدور المقبل مع البلجيكية كيم كلايسترز الخامسة.
وخرجت من الدور ذاته الروسية اناستازيا بافليوتيشنكوفا السابعة إثر خسارتها أمام الأستونية كايا كانيبي 0-6 و3-6، لتضرب الأخيرة موعداً في الدور ربع النهائي مع الألمانية اندريا بيتكوفيتش الثانية.
ورغم فوز الأميركية سيرينا وليامس الرابعة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-2 و6-4، إلا أنها انسحبت لاحقاً بسبب تعرضها لإصابة في كاحلها.
وبلغت ربع النهائي أيضاً الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة بفوزها على الروسية نينا براتشيكوفا 6-3 و6-2. ولدى الرجال، عبر البريطاني آندي موراي، المصنف أول، الى ربع النهائي بفوزه على جيل مولر من لوكسمبور 4-6 و7-6 و6-0، ليضرب موعداً مع القبرصي ماركوس بغداتيس الفائز على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-3 و6-4.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الفرنسي جيل سيمون الثاني بفوزه على الأوسترالي جيمس دوكوورث 6-3 و7-5، والأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الثالث بفوزه على الروسي إيغور أندرييف 6-7 و7-6 و6-2، والتشيكي راديك ستيبانيك السادس بفوزه على الفنلندي ياركو نيمنن 7-6 و6-2، والأوسترالي برنارد توميش الثامن بفوزه على الياباني تاتسومو ايتو 6-1 و6-2.

دورة أوكلاند

بلغت الألمانية سابين ليسيكي والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والإيطالية فلافيا بينيتا، المصنفات أولى وثالثة ورابعة على التوالي، الدور الثالث من دورة أوكلاند النيوزيلندية، بفوز الأولى على الألمانية منى بارتيل 7-6 و3-6 و6-3، والثانية على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-1 و6-1، والثالثة على البريطانية إيلينا بالتاشا 6-4 و6-2.
وفي الدور المقبل، تلعب ليسيكي مع مواطنتها أنجيليك كيربر الفائزة على مواطنتها يوليا جورج الخامسة 6-2 و6-3، وكوزنتسوفا مع البلجيكية يانينا فيكماير السابعة أو التشيكية كارولينا بليسكوفا، وبينيتا مع الروسية يلينا فيسنينا الفائزة على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-3 و6-4.
وخرجت من الدور الثاني الصينية بينغ شواي الثانية إثر خسارتها أمام التشيكية لوسي هراديتشكا 4-6 و3-6، والرومانية مونيكا نيكوليسكو الثامنة لخسارتها أمام الصينية يي جينغ 0-6 و2-6.